رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

العمل 8 ساعات وتعويض بعد إنهاء التعاقد.. اعرف حقوقك كعامل في السعودية

كتب - حسام خاطر نشرت وزارة الهجرة وشؤون المصريين في...

حرائق واسعة تضرب كندا والولايات المتحدة.. وإعلان الطوارئ فى 5 ولايات أمريكية

كتبت – أميرة سلطان..

تعرضت أجزاء واسعة من الغابات فى كندا والولايات المتحدة الأمريكية على مدار الساعات القليلة الماضية، لحرائق عالية الخطورة أجبرت عشرات الآلاف من السكان والزوار على المغادرة سريعًا، وذلك بناء على خطة إجلاء نفذتها السلطات الكندية والأمريكية خشية وقوع كارثة إنسانية.

حرائق الغابات فى كندا

وتعرضت بلدية جاسبر الكندية لأضرار بالغة السوء، بعدما خرجت الحرائق من الغابات القريبة منها عن السيطرة، على نحو تسبب فى إجلاء أكثر من 25 ألف شخص وإجبارهم على الفرار نتيجة سقوط حرائق متعددة ودخان كثيف على مجتمع جبال روكي.

إجلاء عشرات الآلاف

تمت عمليات الإجلاء ابتداءًا من مساء أمس الثلاثاء، وسط ظروف صعبة سيطرت على السكان والزوار الذين تمكنوا من الهروب ببطء من الجبال، وسط عوائق بسبب الطرق السريعة المزدحمة،  وتصاعد الدخان الكثيف والحرائق التى أدت إلى قطع طرق الهروب الرئيسية.

وفى كاليفورنيا، امتدت الحرائق إلى مساحات واسعة من الغابات على نحو أجبر السلطات على إخلاء 1500 منزل فى مقاطعة ريفير سايد، فى ظل مخاوف من خروج الأمر عن السيطرة نتيجة موجة الحر الشديدة، التى أتت على 800 هكتار ودمرت عشرات المبانى.

طوارئ فى أمريكا

وتكافح وحدات الإطفاء حاليًا 21 حريق بأحجام مختلفة فى كاليفورنيا، فيما أصدرت تحذيرات من موجة الحر لأكثر من 30 مليون أمريكي، خاصة فى كاليفورنيا وأريزونا ونيفادا وولاية واشنطن وأوريغون، وسط تغيرات مناخية قاسية يشهدها العالم، والتى أدت إلى حدوث ارتفاعات قياسية فى درجات الحرارة وفيضانات وحرائق واسعة.