رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

فرص عمل لـ3 ملايين مصري في ليبيا برواتب مغرية.. تعرّف على التفاصيل

كتبت - سما صبري.. تستقطب مشروعات إعادة الإعمار في ليبيا...

تذاكر مباراة ريال مدريد وبرشلونة في قطر

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن استضافة دولة قطر للمباراة...

للمقيمين في الكويت.. 100 دينار غرامة التخلف عن تحديث بيانات السكن

كتبت – أميرة سلطان..

أصدرت السلطات الكويتية، تعليمات صارمة بشأن معاقبة المتخلفين عن تدوين عناوين مقار السكن الجديدة بغرامة مالية قدرها 100 دينار.

تدوين عناوين السكن

وتجرى الهيئة العامة للمعلومات المدنية فى الكويت، تحديث ومراجعة بيانات محل سكن بشكل دورى فى ضوء الإقرارات المقدمة من مالكى السكن وما يستجد من أعمال هدم وإزالة أو بناء مساكن جديدة.

غرامة مالية ضد المخالفين

وتقوم الهيئة عند حدوث تغييرات فى البيانات المتعلقة بحالة السكن بشطب العناوين المسجلة، مع إخطار من تم شطب عناوينهم بسرعة تسجيل العناوين الجديدة، منعًا للوقوع تحت طائلة القانون، وفرض غرامة مالية ضدهم.

وأوضحت أن العقوبة مقررة وفقًا لأحكام المادة 33 من القانون رقم 32 لسنة 1982، والمقدرة بمبلغ لا يتجاوز الـ 100 دينار تتعدد بتعدد الأشخاص.

نظام المعلومات المدنية

يأتى ذلك فى إطار تبنى الكويت نظام المعلومات المدنية لجميع الكويتيين وغير الكويتيين المتواجدون بالكويت يشمل على بيان دقيق للمعلومات المدنية المتعلقة بهم، ما بين الاسم والجنسية، يتكون الاسم من: اسم الفرد، اسم الأب، اسم الجد، ويضاف اسم العائلة أو لقبها أو اسم الجد إن وجد، وإذا كان اسم الفرد أو أحد أصوله مركبا وجب اعتباره وحدة واحدة. ويبين مع اسم الفرد أسم والدته، إضافة إلى مكان السكن الذي يقيم فيه الفرد على نحو معتاد، ويكون العنوان المقيد لدى الهيئة هو المعتمد في جميع المعاملات التي تقضي إثبات عنوان الفرد فيها وتعتبر الهيئة مرجعا رسميا لتوفير البيانات الخاصة بعناوين الأفراد.

اقرأ أيضًا: