رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

خطوات استعلام المصريين العالقين في لبنان عن أسمائهم في قائمة المغادرين

أعلنت السفارة المصرية فى لبنان عن تسيير رحلة مصر للطيران

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

السفارة المصرية في لبنان تسير رحلة طيران لإجلاء العالقين إلى أرض الوطن

السفارة المصرية فى لبنان تعلن عن رحلة مصر للطيران

إلغاء 1600 عملية في مستشفيات لندن بسبب اختراق روسي.. ما القصة؟

كتبت- هناء سويلم..

ألغت مستشفيات لندن ما يقارب 1600 عملية جراحية، ومواعيد للمرضى في الأسبوع الأول من شهر يونيو؛ بعدما تعرضت لهجوم إلكتروني روسي، حسب ما أعلنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS).

ووفق صحيفة الجارديان أجلت المستشفيان الرئيسيان للحالات الحادة في العاصمة والأكثر تضررًا 832 عملية جراحية عندما بدأ الاختراق بين يوم 3 يونيو وحتى الأحد 9 يونيو، بما في ذلك عمليات جراحية للسرطان وزراعة الأعضاء وغيرها من العمليات القيصرية والقلب وجراحات استبدال المفاصل.

واضطرت مستشفيات King’s College وGuy’s وSt Thomas’ لإعادة جدولة 736 موعدًا للمرضى الذين كان من المفترض أن يرون استشاريًا متخصصًا في حالتهم خلال ذلك الوقت.

من جانبها أصدرت منظمة لندن التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، بيانا تفصيليا حول الاضطراب الذي سببه الهجوم السيبراني على نظام المعلومات التقنية لشركة Synnovis التي تختص في خدمات علم الأمراض، والذي  أدى إلى تشفير الملفات التي تحمل معلومات ملايين الأشخاص وجعلها غير قابلة للوصول.

وأرجعت المنظمة حدوث الاختراق بسبب عصابة روسية تعرف باسم تُعرف باسم Qilin.

وكشف المدير الطبي لـ NHS ، الدكتور كريس ستريثر، تسبب الاختراق في عدم استخدام 18 عضوًا في عمليات الزراعة المقررة، منهم كليتين، وهو أمر خطير.

وقال رئيس سابق لمركز الأمن السيبراني الوطني في المملكة المتحدة، سياران مارتن، إن الهجوم كان واحد من أسوأ الهجمات السيبرانية التي شهدتها البلاد على الإطلاق.