رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

لهذه الأسباب.. خبير يدعو لإعادة فتح مبادرة سيارات المصريين بالخارج

كتبت – وفاء عثمان..

تحدث الدكتور خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، عن أهمية مبادرة سيارات المصريين بالخارج، حيث دعا الحكومة لإعادة فتحها؛ بسبب فوائدها على الاقتصاد المصري والمصريين بالخارج.

واستعرض “الشافعي” أهمية المبادرة مؤكدًا أنها تُتيح للمصريين المقيمين في الخارج فرصة شراء سيارة بسعر مخفض، ممّا يُساهم في تحسين مستوى معيشتهم وتعزيز شعورهم بالانتماء إلى وطنهم، بالإضافة إلى أن المبادرة تُشجّع على استيراد السيارات، مما ينشط حركة التجارة ويزيد من الطلب على السلع والخدمات، مما يساهم في نمو الاقتصاد المصري.

وأضاف “الشافعي” في تصريحات لـ”وصال” أن المبادرة تساهم أيضًا في زيادة تحويلات المصريين بالخارج من العملة الصعبة، مما يعزز قيمة الجنيه المصري ويحسن من وضع احتياطيات النقد الأجنبي في مصر، مؤكدًا أن المبادرة لاقت إقبالًا كبيرًا من المصريين بالخارج، مما يعكس حاجتهم إليها ورغبتهم في الاستفادة منها.

وأوضح أن المصريين بالخارج والمجتمع المصري في الداخل لمسوا فوائد المبادرة، مثل توفير سيارات بأسعار مناسبة وتحسين مستوى المعيشة وخلق فرص عمل جديدة، حيث حرصت المبادرة على تحقيق التوازن بين مصالح المصريين بالخارج والدولة المصرية، من خلال توفير مزايا للمصريين بالخارج مع مراعاة مصالح الاقتصاد المصري.

وأشار إلى أن مبادرة سيارات المصريين بالخارج أثبتت نجاحها في تحقيق العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية، مما يدعو إلى إعادة فتحها بشكل دائم أو دوري مع الأخذ بعين الاعتبار أي ملاحظات أو اقتراحات لتطويرها وتحسينها.

وأكد أن إعادة فتح المبادرة ستُساهم في تعزيز الروابط بين مصر والمصريين بالخارج، وتُشجّع على الاستثمار في مصر، داعيًا الحكومة المصرية إلى إعادة النظر في قرارها وإعادة فتح مبادرة سيارات المصريين بالخارج لما لها من فوائد عديدة على الاقتصاد المصري والمصريين بالخارج.