رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

خطوات استعلام المصريين العالقين في لبنان عن أسمائهم في قائمة المغادرين

أعلنت السفارة المصرية فى لبنان عن تسيير رحلة مصر للطيران

مصادر تؤكد استمرار قطر في وقف تأشيرات العمل للمصريين.. وتكشف عن استثناء وحيد

كتبت - نرمين حجاج نفت مصادر حكومية قطرية ما تردد...

وصلت لـ2.7 مليار دولار.. قفزة كبيرة في تحويلات المصريين بالخارج وخبير يتوقع مزيدًا من النمو

كتبت – وفاء عثمان..

كشف البنك المركز المصري عن ارتفاع قيمة تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر مايو 2024 بمعدل 73.8% (على أساس سنوي) لتصل إلى نحو 2.7 مليار دولار مقابل نحو 1.6 مليار دولار خلال شهر مايو 2023.

وقال البنك المركزي في بيان له: “للشهر الثالث على التوالي تصاعدت تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر مايو 2024 بمعدل 73.8% (على أساس سنوي) لتصل إلى نحو 2.7 مليار دولار مقابل نحو 1.6 مليار دولار خلال شهر مايو 2023”.

وأضاف البيان: “كما ارتفعت تحويلات المصريين بالخارج بمعدل 26.6% مقارنة بالشهر السابق مباشرة أبريل 2024 والتي سجلت خلاله نحو 2.2 مليار دولار، وذلك على أثر حزمة الإصلاحات الاقتصادية في 6 مارس 2024”.

خبير يؤكد: زيادة التحويلات تؤكد تحسن قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار

وفي السياق، أكد الخبير الاقتصادي الدكتور على الإدريسي، أن ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج تؤكد تحسن قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي، حيث ارتفع سعر صرف الجنيه مقابل الدولار خلال الأشهر الماضية، مما شجع المصريون بالخارج على إرسال المزيد من الأموال لعائلاتهم في مصر.

وأضاف “الإدريسي” في تصريحات خاصة لـ”وصال” أن مواسم الأعياد كانت سببًا رئيسيًا في ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج خلال هذه الفترة، خاصة وأنه يزداد إقبال المصريين بالخارج على إرسال الأموال لعائلاتهم في مصر لشراء الهدايا والاستعداد للاحتفالات.

كما أشار إلى أنه بفضل الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، تحسنت ثقة المصريين في استقرار الاقتصاد المصري، مما شجعهم على إرسال المزيد من التحويلات، متوقعًا المزيد من النمو في تحويلات المصريين بالخارج خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا تعرّف على أسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه اليوم