رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

خطوات استعلام المصريين العالقين في لبنان عن أسمائهم في قائمة المغادرين

أعلنت السفارة المصرية فى لبنان عن تسيير رحلة مصر للطيران

مصادر تؤكد استمرار قطر في وقف تأشيرات العمل للمصريين.. وتكشف عن استثناء وحيد

كتبت - نرمين حجاج نفت مصادر حكومية قطرية ما تردد...

اتجاه حكومي لإعادة رخصة القيادة الورقية للوافدين في الكويت مقابل 30 دينارًا

كتب – حسام خاطر..

تدرس وزارة الداخلية الكويتية إعادة تمكين الوافدة من استخراج رخصة قيادة ورقية “اختياريًا” مقابل مبلغ مالي يجري تحديده، يتراوح بين 10 و30 دينارًا.

وكانت الإدارة العامة للمرور في الكويت، قد رصدت ملاحظة أن وافدين يغادرون البلاد برًا، ويقودون مركباتهم في دول عربية وخليجية، حيث يتعرضون للتوقيف، لأنهم لا يحملون رخص قيادة ورقية، إذ يرفض رجال المرور في تلك البلدان اعتماد الرخص الإلكترونية على «هويتي»، وفقًا لما نقلت صحيفة الأنباء الكويتية عن مصدر أمني.

المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أشار إلى استمرار اعتماد الرخصة المسجلة على «هويتي» كإثبات من قبل الدوريات الشرطية في الكويت مثل المرور والنجدة وغيرها من الدوريات الأمنية، موضحًا أن فرض مبلغ مالي على الرخص الورقية يأتي من منطلق الكلفة التي تحتاج إليها تلك الرخص من مواد خام وأجهزة وأحبار وغيرها من مواد الطباعة والتصوير.

رخصة قيادة ورقية للوافدين في الكويت لمدة عام واحد

وجدد المصدر التشديد على أن جميع رخص الوافدين تصدر لمدة عام واحد فقط، وقال: «حتى إن تم تطبيق الرسوم عليها ستصدر ورقية لمدة عام واحد فقط»، ودعا المواطنون الكويتيين والوافدين وبينهم المصريين العاملين في الكويت إلى التأكد من وجود رخص القيادة على تطبيق «هويتي» وأنها صالحة وليس مسحوبة.

وأوضح أن الإدارة العامة للمرور تسحب رخص قيادة لوافدين يقومون بتغيير إقاماتهم خاصة لمن صدرت لهم رخص بعد العام 2013، مؤكدًا أن الربط بين وزارة الداخلية والقوى العاملة قائم ويتم الاستفادة من هذا الربط.

وتصدر وزارة الداخلية في الكويت رخص قيادة ورقية للمواطنين الكويتيين، فيما تكتفي برخص تظهر على تطبيق «هويتي» للوافدين، وفي كلتا الحالتين تعتمد الوزارة رخصة القيادة ودفتر تسيير المركبات من خلال تطبيق «هويتي»، وذلك عند القيام بحملات التفتيشية على أصحاب المركبات أو لدى توقيف مخالفين من قبل دوريات النجدة والمرور والأمن.