رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

انخفاض طفيف في سعر الدولار بالسوق الموازية.. واستقراره في البنوك

كتبت - وفاء عثمان..   استقر متوسط سعر الدولار في مصر،...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

بأقل من 1000 دولار.. أفضل وأرخص 8 وجهات لقضاء شهر العسل حول العالم

كتب: هناء سويلم.. عند الإقبال على الزوج، يبدأ الزوجان في...

لو عاوز تسافر.. فرص للهجرة لأمريكا لطلاب مدارس «STEM»

كتب – أحمد إمام..

في محاولة لحل مشكلة النقص في العاملين في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، أقر الديمقراطيون والجمهوريون قانون الرقائق والعلوم (CHIPS and Science Act) لجلب عمال مهرة لتنشيط صناعة أشباه الموصلات في الولايات المتحدة.

وبحسب صحيفة “إيكونوميك تايمز” تشمل الحلول المقترحة تدشين برنامج تأشيرات مخصص للطلاب الأجانب المتفوقين من المدارس الأمريكية حول العالم ومدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM) لتوفر ما يكفي من العمال والمهندسين لتلبية حاجة قطاع أشباه الموصلات.

وأشارت الصيفة إلى وجود اتفاق بالإجماع من الأحزاب الأمريكية على ضرورة زيادة العدد الإجمالي للتأشيرات للمهاجرين للولايات المتحدة من ذوي المهارات العالية وإعفاء الخريجين الأجانب من المدارس الأمريكية الحاصلين على درجات علمية متقدمة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من الحد الأقصى للبطاقة الخضراء.

يذكر أنظام STEM هو بمثابة طوق النجاة للطالب حتى يستطيع أن يواكب هذا النوع من التطور التكنولوجي فائق الجودة، فيبدأ بالتعلم و الاتصال والتواصل على مدار اليوم دون توقف؛ مما يساعد على تهيئة و برمجة عقل الطالب على الاستنباط والاستنتاج من خلال التجربة و توسيع مدارك الاستيعاب والفهم مستنداً على الجانب العلمي التطبيقي الملموس في حياته العملية والعلمية.