رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

مطالب بإعادة فتح مبادرة تسوية التجنيد للمصريين بالخارج مع تخفيض الرسوم دون 5000 دولار

كتب- هناء سويلم.. طالب عدد من المصريين بالخارج، بإعادة فتح...

50 وظيفة شاغرة في السعودية.. قدّم الآن بسهولة

كتب - أحمد إمام.. أعلنت شركة الفطيم عن توافر 50...

الفرع في غزة والأصل في مصر: تعرف على أشهر العائلات المصرية في القطاع.. وتواجد كبير للشرقية والصعيد

كتبت - إسراء محمد علي..   المصري، الصعيدي، الشبراوي، الجرجاوي، هذه...

«قدم من بيتك».. خطوات تسجيل طلب تأشيرة العمرة الإلكترونية

كتبت - أسماء أحمد.. أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة...

رسائل مهمة من وزير الخارجية للمصريين بالخارج بعد توليه منصبه.. تعرّف عليها

كتب – أحمد إمام..

عقد وزير الخارجية والهجرة السفير بدر عبدالعاطي اجتماعًا، الخميس، مع قيادات وأعضاء قطاع الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالوزارة، حيث أصدر عدة توجيهات للبعثات القنصلية بدعم المصريين بالخارج وتسهيل الإجراءات للمواطنين وتذليل التحديات التي تواجههم، وتعزيز عملية استقبال الشكاوى.

وكشف المتحدث باسم الخارجية، أن الاجتماع تناول أيضًا تطوير المنصة الإلكترونية وإجراءات رقمنة الخدمات القنصلية وإطلاق منظومة متكاملة تشمل مواقع وتطبيقات إلكترونية تسهل تقديم الخدمات القنصلية للارتقاء بجودتها، مع التأكيد على تعزيز آليات التواصل والتنسيق بين الجهات الوطنية المعنية بتقديم الخدمات للمواطنين، وبحث سبل تسهيل وتوفير أفضل الخدمات مع مراعاة جميع الاعتبارات والقواعد المعمول بها.

وفي السياق، نفسه، أكد “عبدالعاطي” أهمية الدور الذي تقوم به بعثات جمهورية مصر العربية الدبلوماسية والقنصلية باعتبارها موجودة على الأرض ولها اتصال مباشر مع الجاليات المصرية، وأصدر توجيهاته للبعثات القنصلية بتقديم كافة أشكال الدعم والعون للمواطنين المصريين بالخارج، ومتابعة التواصل مع الجاليات لرعاية مصالحهم.

كما أصدر الوزير عبدالعاطي تكليفاته بالتجاوب مع مشكلات المواطنين، ومخاطبة التحديات التي تواجههم، وتعزيز عملية استقبال الشكاوى.

واستطرد السفير أبو زيد، بأن وزير الخارجية والهجرة تناول مع الحضور تنفيذ المبادرات الرئاسية التي تستهدف تعزيز صلات المواطنين المصريين في الخارج مع الوطن، وتعزيز الهوية المصرية لدى أبناء الجيل الثاني والثالث في الجاليات المصرية، فضلًا عن المبادرات التي تستهدف التصدي للهجرة غير الشرعية ورفع الوعي عند الشباب، والعمل على تدريبهم ورفع قدراتهم لتتناسب مع متطلبات سوق العمل وتوفير فرص الهجرة الآمنة لهم حال رغبتهم.