رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

تعرف على أشهر الأماكن السياحية في مالمو بالسويد.. أنشطة متنوعة وترفيهية

كتبت- هناء سويلم..

تتميز مدينة مالمو السويدية بالأماكن السياحية المتنوعة من حيث الترفيه والنشاطات والثقافة والفنون، أو الرياضات والمغامرات، كما أنها واحدة من المدن المثالية لقضاء عطلة عائلية أو سياحية ترفيهية، لما فيها من أماكن سياحية جذابة ومتنوعة.

في مالمو يمكن القيام بالعديد من الأنشطة كزيارة متحف مالمو للفن المعاصر، واستكشاف المجموعات الفنية المتنوعة للفنانين العالميين، كما يمكن القيام بولة لاستكشاف شوارع المدينة ورؤية فن المعمار التاريخي، بالإضافة إلى زيارة قلعة مالمو التاريخية، والاستمتاع بطبيعة متنزهات مالمو، كما يمكن الاستمتاع باستكشاف عوالم الكائنات البحرية من خلال المتحف المائي أكواريوم مالمو.

وإليك أشهر الأماكن السياحية في مالمو:

فولكيتس بارك

وهي أشهر المتنزهات العامة في مدينة مالمو السويدية، وواحدة من أقدم المتنزهات في العالم، يشتهر باعتباره وجهة ترفيهية مفضلة للعائلات والسياح من جميع الأعمار؛ لما يمتلكه من مساحات خضراء واسعة، وحدائق مليئة بالزهور والأشجار.

ويوفر المنتزه عروضًا موسيقية ومسرحيات والعديد من الفعاليات الثقافية المتنوعة، كما يوجد فيه العديد من المطاعم التي تقدم مأكولات سويدية، ويعتبر المتنزه وجهة مفضلة لسكان مالمو وسياحها.

جسر أوريسوند

وهو جسر يمتد عبر مضيق الأوريسوند يفصل بين السويد والجزيرة الدنماركية الكبرى، ويصل بين مالمو وكوبنهاجن، يتميز بتصميمة المتطور وهو رمزًا للتكامل الاقتصادي والإقليمي بين السويد والدنمارك.

ويعتبر الجسر تحفة هندسية، ويوفر إطلالات متميزة على المناظر الطبيعية المحيطة به، وهو وجهة مفضلة للسياح، ويبرز نظام التنقل الحديث في المنطقة بين مالمو وكوبنهاجن، كما يساعد في تعزيز التجارة والسياحة بين البلدين.

قلعة مالمو

هي من أقدم المعالم التاريخية في السويد، وتدل على التاريخ والتراث الثقافي لمدينة مالمو، فهي لعبت دورًا هامًا في تاريخ المدينة وكانت مركز إداري ودفاعي، حيث كانت تستخدم قاعة ملكية ومنصة للسيطرة على المنطقة المحيطة بها.

تم تحويل القلعة إلى متحف يضم مجموعة من المعارض التاريخية والفنية، كما تحتوي على حدائق جميلة ومنطقة مفتوحة للاستكشاف، كما تقام فيها فعاليات ثقافية وفنية طوال العام، وهي من أشهر الأماكن السياحية التي يرتادها زوار مالمو.

تيرنينج تورسو

هو برج سكني فريد من نوعه، فهو أطول برج سكني في السويد، ومن أطوال المباني السكنية في أوروبا، إذ يبلغ ارتفاعه حوالي 190 متر، ويتميز بدورانه بزاوية 0 درجة من القاعدة إلى القمة، ويوفر إطلالات خلابة على المدينة والبحر القريب منه.

وأصبح البرج رمزًا معماريًا للمدينة، ووجهة سياحية شهيرة يجذب السياح لالتقاط الصور التذكارية.