رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرص عمل في السعودية

فرص عمل في السعودية بمختلف التخصصات المطلوبة حيث أن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

كسر حاجز الـ2600 دولار.. ارتفاع تاريخي في أسعار الذهب العالمي

كتبت – سما صبري..

سجلت أسعار  الذهب، السبت، ارتفاعًا غير مسبوق بعدما تجاوز حاجز الـ2600 دولار خلال التعاملات للمرة الأولى، مواصلًا مسيرة ارتفاع مدعومة برهانات على المزيد من خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، وتصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

صعود تاريخي في أسعار الذهب

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية بأكثر من واحد بالمائة إلى 2622 دولار للأونصة (للأوقية) في ختام جلسة الجمعة، بعد أن سجل خلال الجلسة 2625.76 دولارًا وهو مستوى تاريخي جديد لم يشهده المعدن الأصفر من قبل، وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 1.2 بالمائة إلى 2646.20 دولار عند التسوية.

أسعار الذهب العالمي

وجاءت الارتفاعات التاريخية لأسعار الذهب العالمي جراء إعلان مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) البدء في تيسير السياسة النقدية بخفض أسعار الفائدة 0.5%.

وصعد الذهب بأكثر من 27 بالمائة منذ بداية العام الجاري في أكبر زيادة سنوية منذ 2010 في وقت يسعى فيه المستثمرون إلى إلى الحيطة في مواجهة حالة عدم اليقين الناجم عن الصراعات في الشرق الأوسط وأماكن أخرى.

كما سجل الذهب ارتفاعًا خلال الشهر الحالي بنحو 5 بالمائة وحقق مكاسب أسبوعية بنحو 1.7 بالمائة، ما أدى إلى ضعف الطلب في قطاع التجزئة لأكبر المستهلكين له (الصين والهند).

وأشار محللون إلى أن موجة الصعود غير المسبوقة قد تمر بفترة تصحيح قريبًا، مؤكدين أن استمرار ضعف الدولار، الذي يجعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأخرى، قدّم دعمًا إضافيًا.

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، فقد شهدت ارتفاعات ملحوظة أيضًا، حيث سجلت الفضة في المعاملات الفورية زيادة 1.2 بالمائة إلى 31.16 دولار، وانخفض البلاتين 1.1 بالمائة إلى 978.50 دولار، وهبط البلاديوم 0.5 بالمائة إلى 1074.84 دولارًا، بحسب بيانات “رويترز”.

إليك بشرى سارة لجمهور الأهلي بعد قرار «فيفا» بإقامة الأدوار النهائية لبطولة إنتركونتيننتال بقطر