رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

لتعريفهم بتاريخ حضارتهم.. «الهجرة» تفاجئ المصريين بالخارج بإطلاق تلك الخدمة

كتب – أحمد إمام..

في إطار المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي” وضمن استراتيجية وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج للحفاظ على الهوية العرقية والمصرية لأبناء المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم الأم وجذورهم المصرية، أطلقت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بودكاست “معلومة في حدوتة”؛ لتعريف الجيل الجديد من أبناء المصريين بتاريخ الحضارة العريقة وأعيادها ومناسباتها.

وقالت وزيرة الهجرة – في بيان لها اليوم – إن البودكاست سيكون متوفرًا على منصة “Spotify” الصوتية لمشاركة جموع أبناء مصر في الخارج، والتيسير عليهم للتعريف بمعلومات عن وطنهم، بشكل سهل ومبسط، من خلال ما يتم نشره في إطار المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي” فيما يخص وطنهم الأم وتعزيز وغرس الانتماء لديهم.

كما أكدت رغبة الوزارة في تعزيز وغرس روح الانتماء لدى المصريين بالخارج من خلال تقديم معلومات عن الوطن، موضحة أن الوزارة حريصة على الوصول لكل المصريين بالخارج حول العالم عبر وسائل التواصل المختلفة وإتاحة الفرصة لهم لربطهم بمصر تاريخيًا ليكونوا جزءًا من مستقبلها.

وفي السياق ذاته، قالت السفيرة سها الجندي إن أولى حلقات سلسلة الإذاعات التي تعتزم الوزارة نشرها تباعًا خلال الأعياد والمناسبات القادمة لن تقتصر على سرد القصص الدينية المختلفة فحسب، بل ستعرف المصريين بالخارج بمفردات وعادات وتقاليد وأكلات تاريخية للأعياد والمناسبات التي اشتهر بها المصريون في الماضي، وقد حدد المشروع سلسلة من القصص المختصرة لتعريف الجمهور بها.

وأضافت أن أولى هذه القصص تدور حول تاريخ الاحتفال بـ”العيد الكبير” وتعريف المصريين في مختلف دول العالم بالطقوس القديمة للمصريين بما في ذلك إعداد بعض الأطباق المصرية مثل طبق “الفتة” في العيد الكبير.