رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

الكويت تعتزم رفع أسعار البنزين للوافدين وفق الأسعار العالمية

كتبت_ سما صبري.. تتجه دولة الكويت، لزيادة أسعار البنزين على...

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

وفد إيطالي يزور القاهرة غدا لتوفير 150 فرصة عمل للمصريين في إيطاليا

كتب- محمد أبو الدهب..

يزور وفد إيطالي القاهرة، غدًا السبت، للبدء في أولى خطوات تنفيذ مبادرة اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، التي تهدف لتوفير ١٥٠ فرصة عمل للمصريين في إيطاليا بطريقة شرعية.

وفد إيطالي يوقّع بروتوكولات تعاون للتدريب

يبحث وفد إيطالي يضم رئيس الكونفدرالية العامة الإيطالية للحرفيين داريو كوستانتيني، وأعضاء المجلس التنفيذي للمبادرة بقيادة رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا الدكتور عيسى إسكندر، مبادرة توفير فرص عمل بإيطاليا.

ويبدأ الوفد بعقد أولى فعالياته، السبت، بتوقيع بروتوكول تعاون لتنفيذ المشروع بين الكونفدرالية العامة الإيطالية للحرفيين مع معهد سالزيان- دون بوسكو التعليمي بشبرا، الذي تأسس بالقرن 19.

وفد إيطالي
داريو كوستانتيني

وفد إيطالي ينظم مائدة مُستديرة لعرض مبادرة التشغيل

وينظم اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، بعد غد الأحد، مائدة مُستديرة في برج ساويرس نايل سيتي بوسط القاهرة، لعرض مبادرة الاتحاد التي توفّر 150 فرصة عمل في إيطاليا.

ويتطرق الحديث إلى دور الحرف والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في بناء سياسات التدريب المهني في بيئة العمل المتغيرة في منطقة اليورومتوسطية.

وتُعقد ورشة عمل تحت عنوان «نحو تطوير المشروعات المبتكرة في مصر»، بحضور وفد إيطالي، وتُناقش المهارات المتوفّرة، وما يحتاجه السوق الإيطالي منها.

وفد إيطالي
معهد سالزيان- دون بوسكو

استمرار تلقي طلبات السفر إلى إيطاليا

من جانبه، أكّد رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، الدكتور عيسى إسكندر، على استمرار تلقي طلبات التدريب والتشغيل بمبادرة السفر إلى إيطاليا مجانا، عبر البريد الإلكتروني، حتى آخر سبتمبر الجاري.

وقال إسكندر لـ بوابة «وصال» إن المُبادرة توفّر 150 فرصة عمل مُختلفة بالسوق الإيطالي، منهم 30 فرصة للإناث بنسبة 20 في المئة، على أن يُناقش المشروع أثناء زيارة وفد إيطالي للقاهرة.

وأضاف أن معهد دون بوسكو يتولّى عملية التأهيل اللغوي للمُتقدّمين للمبادرة، بشأن تعليم اللغة والثقافة الإيطالية، بعد توقيع بروتوكول بذلك، غدًا.

وأشار إسكندر إلى أن البرنامج التأهيلي يشمل 100 ساعة مجدولة لتعليم اللغة الإيطالية؛ فضلًا عن 10 ساعات من التعريف بالثقافة الإيطالية، وكيفية الانخراط في المجتمع الإيطالي، ومعرفة عاداته وتقاليده، وقوانينه.

وفد إيطالي
الدكتور عيسى إسكندر رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا

توفير ١٥٠ فرصة عمل للمصريين في إيطاليا

وتعتبر المبادرة وسيلة ضمن خطة أوسع تنتهجها الحكومة الإيطالية لوقف رحلات الهجرة غير الشرعية إليها، بالتعاون بين الاتحاد والكونفدرالية العامة الإيطالية للحرفيين، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وعكفت الحكومة الإيطالية على مدى السنوات الماضية على التنسيق مع حكومات ومُنظّمات الدول المُصدّرة للمهاجرين غير الشرعيين مثل مصر وليبيا، وتونس.

يشير رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا إلى أن الحكومة الإيطالية لا تُريد مُهاجرين غير شرعيين، وهو السبب الرئيسي لـ إطلاق مُبادرة التشغيل، والتي تعتمد على طريقة شرعية للسفر والعمل.

وفد إيطالي
وفد إيطالي يزور القاهرة يضم رئيس cna

شروط المبادرة للسفر إلى إيطاليا

ولفت إسكندر إلى أن المبادرة تتخصص في توفير عمالة مصريّة من خارج إيطاليا وليس المُقيمين بها، موضّحًا أنها تُنفّذ على مراحل.

ويجتاز المُشارك في برنامج اللغة الإيطالية، اختبار لتحديد مستوى إتقان اللغة، والذي يتوقّف عليه عملية الاختيار بين المُتقدّمين للمبادرة.

المهن المطلوبة في إيطاليا

وعن نوعية المهن التي يحتاجها السوق الإيطالي؛ يوضّح إسكندر أن المبادرة تستهدف مجالات عمل مُعينة تحتاج إلى وفرة من العمالة، أبرزها المنشآت السياحية والصناعية، والمطاعم.

ولفت إلى أن المنشآت السياحية مثل الفنادق والمُنتجعات تحتاج إلى فنيين مُتخصصين في أعمال صيانة المرافق والأجهزة، وخبّازين، وصانعي حلوى، وحرفيين.

وأوضح رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا أن المبادرة تكون مُتاحة لدول أخرى تابعة للاتحاد الأوروبي مثل إسبانيا، مُبينا أن المبادرة تختار 20 مُتقدّم لتأهيلهم للسفر والعمل في إسبانيا، بشرط إتقان اللغة الإسبانية.

طريقة التقديم

حددت المُبادرة طريقة واحدة للتقديم بشكل مجاني؛ فـ أتاحت إرسال السيرة الذاتية لـ البريد الإلكتروني للمبادرة، هو: [email protected]