رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

الكويت تعتزم رفع أسعار البنزين للوافدين وفق الأسعار العالمية

كتبت_ سما صبري.. تتجه دولة الكويت، لزيادة أسعار البنزين على...

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

بريطانيا تحذر من تفشي وباء ثلاثى خلال الأيام المقبلة وتحدد الفئات المؤهلة للتطعيمات

كتبت_ سما صبري.. حذرت المملكة المتحدة ممثلة في هيئة خدمات...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

هتكشف وتتعالج ببلاش.. كيف تستفيد من مبادرة «وصفتي» للحصول على أدويتك مجاناً؟

كتبت – وفاء عثمان..

تعد خدمة “وصفتي” هي إحدى خدمات الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية “نوبكو” بإشراف من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، وقد أُطلقت خدمة “وصفتي” لتساهم في تحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030 في تحسين جودة الخدمات الصحية وتسهيل الحصول عليها عبر ربط المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالصيدليات المجتمعية ليكون الدواء متوفر في كل مكان وبأي وقت مجانًا.

وتعتبر صفتي هي خدمة إلكترونية متطورة تهدف إلى رفع مستوى الخدمات الصحية وضمان توفر الأدوية عبر ربط المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولي بالصيدليات المجتمعية ليتيسر للمريض إستلام الدواء من أقرب صيدلية مجتمعية مجاناً.

وتتيح “وصفتي” للمستفيدين الاطلاع على وصفاتهم من خلال تطبيق “صحتي” والرسائل النصية بعد زيارتهم للطبيب أو الاستشارة الطبية عبر قنوات الطب الاتصالي، كما يمكن للطبيب كتابة الوصفات من خلال منصة “أناة”. وبعد وصول الوصفة للمريض يُتاح له صرفها من أقرب صيدلية مجتمعية.

كيف يمكن الحصول على وصفة طبية؟

لابد من التوجه لأحد مراكز الرعاية الصحية المشتركة بخدمة وصفتي، وبعد التسجيل والتشخيص عن طريق الطبيب لإصدار وصفة، وتصلك الرسالة الخاصة بالوصفة، يمكنك بعد ذلك زيارة أقرب صيدلية مشتركة بالخدمة لصرف الدواء مجاناً.
وفيما يخص إمكانية صرف الدواء يجب أن تكون رخصة المنشأة الصيدلانية وجميع الأوراق الرسمية سارية المفعول، وأن تتعامل الصيدلية مع الموردين المعتمدين والمذكورين في قائمة وصفتي فقط.
كما يجب أن يكون الصيدلي العامل في الصيدلية حاصل على تصنيف من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية برخصة سارية المفعول. توفر جهاز حاسب آلي موصل بشبكة الإنترنت للدخول على النظام.
لحجز موعد أو لمعرفة أقرب صيدلية أو مركز طبي لك، قم بالدخول على هذا الرابط   من هنا