رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

مفاجأة.. الخارجية تعلن إنشاء مركز جديد لاستخراج الأوراق الثبوتية بوسط البلد

كتبت – وفاء عثمان..

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، على سعي الوزارة الحثيث لتطوير العمل القنصلي وحل المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج، مشيرًا إلى أن العمل القنصلي الحالي لا يتماشى مع متطلبات العصر، وأن الوزارة تعمل على توفير حلول مبتكرة لتسهيل الإجراءات على المواطنين.

جاء ذلك في تصريحات حصلت “وصال” على نسخة منها وذلك خلال لقائه مع أعضاء الجالية المصرية بمقر القنصلية العامة في نيويورك، وذلك على هامش مشاركته الحالية في اجتماعات الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال الوزير : “نحن ندرك جيدًا المعاناة التي يتعرض لها المصريون بالخارج نتيجة للبيروقراطية وتأخر الإجراءات في الحصول على الخدمات القنصلية، فليس من المعقول مش معقول إننا في سنة 2024 ونعتمد على الأوراق داخل الحقائب وكل هذا غير مقبول ولذلك وضعنا خطة طموحة لتحديث وتطوير هذه الخدمات، بدعم كامل من القيادة السياسية”.

وأضاف عبد العاطي أن الخطة تشمل إنشاء مركز متكامل في وسط البلد لتقديم جميع الخدمات القنصلية للمصريين بالخارج، مثل إصدار الأوراق الثبوتية، وتصاريح العمل، وموافقات السفر، والفيش والتشبيه، وغيرها من الخدمات.

وأوضح أن هذا المركز سيتم ربطه إلكترونيًا بجميع السفارات والقنصليات المصرية بالخارج، مما يتيح للمواطنين إرسال مستنداتهم إلكترونيًا والحصول على الخدمات بشكل أسرع وأكثر سهولة.

وأشار الوزير إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود الحكومية لتطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين، وتحسين جودة الحياة للمصريين بالخارج

وأكد أن الوزارة تعمل على توفير جميع الإمكانيات اللازمة لنجاح هذا المشروع، وأنها تتطلع إلى تحقيق نقلة نوعية في مجال الخدمات القنصلية المقدمة للمصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة الداخلية.

الوزير  يتفقد سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين

كما تفقد الوزير عبد العاطي خلال زيارته لمقر القنصلية العامة في نيويورك سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين، مشدداً على ضرورة إيلاء العناية والرعاية اللازمة لشئون المواطنين المصريين المقيمين في نطاق البعثة، وأبرز ما توليه الدولة من أهمية شديدة لشئون المصريين في الخارج والحرص على التواصل معهم وتلبية احتياجاتهم وما يشغله ذلك من أولوية متقدمة لدى الوزارة.

كما حرص الوزير على لقاء بعض ممثلي الجالية المصرية، واستعرض خلال اللقاء السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة، موضحاً الأهمية الكبيرة لدعم الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمارات والعمل على زيادة مشروعات التنمية.

واستمع الوزير إلى احتياجات الجالية، وأفكار ممثليها ورؤاهم ومقترحاتهم ومبادراتهم بما يهدف إلى خدمة المصالح الوطنية.