رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

مبادرة العمل في إيطاليا.. تعرف على المهن المطلوبة للسفر وطريقة التقديم

كتب- محمد أبو الدهب.. وقّع وفد إيطالي، السبت، بروتوكولات تعاون...

«إذن العمل لبعض الوقت» في الكويت.. كل ما تريد معرفته عن الخدمة وشروطها والرسوم

كتبت - سما صبري.. تواصل الكويت مسيرتها الرائدة نحو تحسين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

مصريون في لبنان يصرخون: «نعيش كابوسًا يوميًا ونطالب الحكومة بإعادتنا إلى الوطن»

كتبت – وفاء عثمان..

صرخات استغاثة تشق الصمت في ظل التوترات التي تحاوط لبنان بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية اجتياح بري. مصريون في لبنان عالقون تحت القصف يجدون أنفسهم وحيدين يواجهون خطر القصف والصواريخ.

“نحن نعيش كابوسًا والحكومة في وادٍ آخر”، هكذا وصف أحد المصريين المقيمين في بيروت حالته، مضيفًا: “نحن نخشى على حياتنا ولا نعرف إلى من نلجأ”، في الوقت الذي سارعت فيه دول عديدة لإجلاء مواطنيها، تتأخر مصر في اتخاذ إجراءات حاسمة لحماية أبنائها، مما زاد من معاناتهم”.

مصريون عالقون في لبنان يناشدون بإجلائهم

وأكد إبراهيم عوض، أن الوصول إلى مقر السفارة المصرية يعد مخاطرة كبيرة في ظل تفاقم الأحداث على الأراضي اللبنانية

وطالب في تصريحات لـ”وصال” بسرعة توفير رحلات طيران للمصريين المقيمن في لبنان أسوة بما فعلته دول أخرى مغ مواطنينها المتواجدين هناك

وقال: “الحكومة في وادي واحنا في وادي، لا يشعرون بما نشعر به الآن خاصة وأننا معظم الاوقات نشاهد ونسمع أصوات الصواريخ طوال الوقت، وبيانات السفارة كلها غير موفقة خاصة وأن ما يحدث في لبنان هو حالة حرب وكلنا ننتظر قرار وزارة الخارجية بإجلاء المصريين من لبنان”.

فيما ناشدت مروة عامر المقيمة في لبنان حاليا الجهات المصرية بسرعة إنجاز الاجراءات الخاصة بنقل المصريين إلى وطنهم، مؤكدة أن المصريين على استعداد لدفع ثمن تذكرة الطيران حين توفير طائرات مصرية لإجلاء المواطنين.

وأضافت “عامر” في تصريحات لـ”وصال” أن الأوضاع تزداد سوءا في لبنان يومًا بعد يوم وأن تأخير الإجراءات سوف يزيد تعقيد عودة المصريين، مطالبة الخارجية بتسهيل عودة المواطنين المصريين في أقرب وقت.

استخراج جواز السفر المصري مطلب السفارة  الأول!

كانت السفارة المصرية في لبنان وجهت رسالة عاجلة لأبناء الجالية المصرية في ظل تطورات الأوضاع على الأراضي اللبنانية.

وقالت السفارة: “تهدي سفارة جمهورية مصر العربية أطيب تحياتها إلى المواطنين المصريين الموجودين والمقيمين في لبنان، وتسهيلاً للمواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن على ضوء التطورات الأمنية الحالية التي يشهدها لبنان؛ ترجو السفارة من المواطنين المصريين الذين لا يحملون جواز سفر مصري صالح (نتيجة فقدان جواز السفر أو انتهاء مدة صلاحيته) سرعة التوجه إلى السفارة للعمل على استخراج وثيقة سفر، مع تقديم ما يلي:

الأوراق الرسمية المصرية التي تُثبت تمتعه بالجنسية المصرية وتحمل صورته الشخصية (أصل أو صورة جواز السفر المنتهي، أو صورة جواز السفر المفقود، أو بطاقة الرقم القومي، أو شهادة تأدية الخدمة العسكرية، أو رخصة قيادة مصرية، أو تصريح عمل صادر من السلطات المصرية) وصورة شخصية.

علماً بأنه سيتم استقبال طلبات المواطنين الراغبين في استخراج وثائق السفر خلال أيام العمل في الفترة من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 3 عصرًا.

  1. الخارجية تؤكد لا يوجد ضحايا فـ الجالية المصرية في لبنان

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن سفير مصر في بيروت قدم عرضاً تفصيلياً للتطورات الميدانية في لبنان، وأوضاع الجالية المصرية هناك، حيث أكد أنه حتى تاريخه لم ترصد السفارة المصرية وجود ضحايا لدى المواطنين المصريين في لبنان، نتيجة العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية وجه السفير المصري باستمرار متابعة أوضاع الجالية المصرية، وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم.

كما وجه بقيام السفير المصري ببيروت باستقبال شحنة المساعدات الطبية المصرية، والتي كان رئيس الجمهورية قد وجه بسرعة إرسالها إلى لبنان ، خلال اتصاله مع نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية يوم 28 سبتمبر.

الجيش يواصل عملياته فـ الجنوب