رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بين الموت والحياة.. كيف عاش 200 راكب تجربة تحطم وشيك على متن طائرة مصرية؟

تعرض ركاب طائرة على الخطوط الجوية المصرية للحظات من الرعب والهلع بسبب عطل مفاجئ ضرب محركاتها

للمقيمين في بريطانيا.. دليل شامل لأفضل أنواع القروض العقارية ومتطلبات التقديم

كتبت_ سما صبري.. يعد سوق العقارات البريطاني وجهة جذابة للمستثمرين...

بتوزيع الحلوى والهدايا.. مدرسة نجيب محفوظ بميلانو تحتفل بعودة الدراسة (صور)

كتب- محمد أبو الدهب.. احتفلت مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، الجمعة،...

بسبب تصادم قطارين بميلانو وعوامل أخرى.. فوضى بخطوط السكة الحديد في إيطاليا (فيديو)

كتب- محمد أبو الدهب.. شهدت خطوط السكة الحديد في إيطاليا،...

مشاركة مثيرة للجدل.. نائل نصار في مرمى الانتقادات في أولمبياد باريس والسبب إهدار المال العام!

كتبت – وفاء عثمان..

أثارت مشاركة الفارس المصري نائل نصار، صهر الملياردير بيل جيتس، في أولمبياد باريس 2024 جدلًا واسعًا في الشارع المصري، حيث تم تداول اتهامات بالفساد وإهدار المال العام.

هذا الجدل سلط الضوء على قضايا أعمق تتعلق بتمويل الرياضة في مصر، ودور القطاع الخاص في دعم الرياضيين المصريين، ومدى استفادة الرياضة المصرية من المشاركات.

وتمحور الجدل حول حجم البعثة المصرية المشاركة في منافسات الفروسية، والتي ضمت 10 أفراد، على الرغم من أن نائل نصار هو الفارس المصري الوحيد المشارك في الأولمبياد.

هذا الأمر أثار تساؤلات حول ضرورة سفر هذا العدد الكبير من الأفراد، وتكلفته المادية، خاصة وأن بعضهم من المقربين من الفارس، مثل زوجته ابنة بيل جيتس.

رد الاتحاد المصري للفروسية

وسارع الاتحاد المصري للفروسية إلى الرد على تلك الاتهامات، مؤكدًا أن جميع أفراد البعثة سيسافرون على نفقتهم الخاصة، وأن وجودهم يهدف إلى تقديم الدعم اللوجستي والفني لناصر خلال منافساته.

وأكد الاتحاد أن نائل نصار سيتحمل تكلفة نقل جواده من الولايات المتحدة الأمريكية إلى فرنسا، وذلك بهدف طمأنة الرأي العام المصري.

تحليل أعمق للقضية

يُعد هذا الجدل انعكاسًا لاهتمام الرأي العام المصري بقضايا المال العام، وحرصهم على محاسبة المسئولين عن أي إهدار لهذه الأموال، كما يعكس هذا الجدل التساؤلات حول دور القطاع الخاص في دعم الرياضة المصرية، ومدى استفادة الرياضة المصرية من هذه الشراكات.

من جهة أخرى، يمكن القول إن مشاركة نائل نصار في الأولمبياد تمثل فرصة جيدة للترويج للرياضة المصرية على المستوى الدولي، وتعريف العالم بالفروسية المصرية، بالإضافة إلى أن هذه المشاركة تعتبر بمثابة حافزًا للشباب المصري لممارسة رياضة الفروسية.

ويشارك نائل نصار، صهر الملياردير الأميركي بيل جيتس، ضمن بعثة مصر، بمنافسات رياضة الفروسية، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في باريس.

وكان الاتحاد المصري للفروسية، أعلن اختيار نصار لتمثيل بلاده في الأولمبياد، في إطار فوزه بالمقعد الفردي في منافسات الفروسية، وهو صاحب أعلى ترتيب عالمي لفارس مصري.

وتشمل الفروسية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الحالية، 3 تخصصات لكل من المسابقات الفردية والجماعية، وهي “الترويض، والسباق، والقفز”، وسيشارك نصار في حدث قفز الفروسية الفردي.

https://www.instagram.com/p/C95frBApUVI/?utm_source=ig_embed&ig_rid=2c0d1f28-98fb-4aee-990e-f2fe185b8902

ليست المرة الأولى التي يتأهل فيها

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها لاعب الفروسية للأولمبياد، إذ مثَّل مصر في أولمبياد لندن 2012، كما تأهل لنهائي أولمبياد طوكيو 2020.

وكان نصار في الخامسة من عمره فقط، عندما بدأ ركوب الخيل، ثم بدأ القفز في سن العاشرة، وولد الأمريكي المصري في شيكاغو، ونشأ في الكويت.

وتزوّج نصار (33 عامًا) من جينيفر الابنة الكبرى لبيل جيتس، التي التقى بها في حلبة الفروسية.

وكتبت والدة زوجته، ميليندا جيتس، على إنستجرام: “أنا متحمسة للغاية لمشاهدتك تنافس في الأولمبياد يا نائل.. أنا أدعمك”.