رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

خطوات استعلام المصريين العالقين في لبنان عن أسمائهم في قائمة المغادرين

أعلنت السفارة المصرية فى لبنان عن تسيير رحلة مصر للطيران

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

السفارة المصرية في لبنان تسير رحلة طيران لإجلاء العالقين إلى أرض الوطن

السفارة المصرية فى لبنان تعلن عن رحلة مصر للطيران

مساعدات مالية للأسر في بريطانيا لمواجهة الغلاء.. تعرّف على طريقة التقديم

كتبت – سما صبري..

أعلنت الحكومة في بريطانيا بالتعاون مع المجالس المحلية، مثل مجلس مدينة كوفنتري ومجلس ساوثيند أون سي، عن إطلاق صندوق دعم الأسر، الذي سيستمر حتى 31 مارس القادم؛ لتقديم مساعدات مالية للأسر التي تواجه صعوبات معيشية.

ويهدف الصندوق إلى تخفيف الأعباء المالية على الأسر، بما في ذلك تلك التي كانت غير مؤهلة في السابق للحصول على المعونة بسبب تلقيها معونة تكاليف المعيشة.

الاحتياجات المشمولة بدعم الأسر في بريطانيا

وتتيح تلك المبادرة للأسر التقدم بطلب للحصول على دعم مالي يغطي مجموعة متنوعة من الاحتياجات، مثل الأثاث، الأجهزة المنزلية، الملابس، وحتى نفقات المعيشة اليومية مثل البقالة، ومستلزمات النظافة، وفواتير الطاقة.

طريقة التقديم على معونة صندوق دعم الأسرة البريطاني

تختلف طريقة التقديم على الدعم من منطقة إلى أخرى، حيث يتبنى معظم المجالس المحلية في بريطانيا إجراءات تقديم خاصة بها، ويمكنك إدخال الرمز البريدي الخاص بك على موقع Gov.uk لمعرفة طريقة التقديم المناسبة لمنطقتك وبمجرد الموافقة على الطلب، يُقدم الدعم عبر عدة طرق، منها بطاقة AllPay.

ووفق بيان صادر عن مجلس مدينة كوفنتري، يُخصص مبلغ محدد كل شهر لتلبية طلبات المساعدة وفي حال نفاد هذا المبلغ خلال الشهر، سيغلق باب التقديم حتى بداية الشهر التالي.

كما أوضح المجلس أن قسائم المساعدة الخاصة بالوقود تُصدر في غضون 5 إلى 10 أيام عمل بعد الموافقة على الطلب، بينما تستغرق طلبات الاحتياجات المنزلية الأخرى، مثل الأجهزة المنزلية والأسرة، 4 إلى 6 أسابيع للبت فيها.

ومن جهة أخرى، يوفر مجلس ساوثيند أون سي أيضًا دعمًا مماثلًا للأسر، إذ يمكن للأسر التي تستوفي المعايير التقدم للحصول على الدعم الذي يشمل الأثاث، المفروشات المنزلية، الأجهزة الكهربائية، الملابس، ونفقات المعيشة اليومية.

قد يهمك وداعًا للإيجار.. دليلك لشراء منزل في بريطانيا بالتقسيط على أكثر من 30 سنة