رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«مبادرة العمل في إيطاليا».. تدريب العمالة المصرية بالقاهرة لتأهيلها إليك المهن المطلوبة للسفر وطريقة التقديم

كتب- محمد أبو الدهب..

وقّع وفد إيطالي، السبت، بروتوكولات تعاون مع معاهد إيطالية بالقاهرة؛ لتدريب وتأهيل المُتقدّمين بـ «مبادرة العمل في إيطاليا»، التي أطلقها اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، بوقت سابق.

بروتوكولات تعاون

ضم الوفد الإيطالي رئيس الكونفدرالية العامة الإيطالية للحرفيين داريو كوستانتيني، وأعضاء المجلس التنفيذي للمبادرة بقيادة رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا الدكتور عيسى إسكندر.

وبدأت أولى فعاليات الزيارة، اليوم، بتوقيع بروتوكول تعاون لتنفيذ المشروع بين الكونفدرالية العامة الإيطالية للحرفيين مع معهد سالزيان- دون بوسكو التعليمي بشبرا، الذي تأسس بالقرن 19.

وانتقل الوفد الإيطالي بعد ذلك إلى معهد دانتي اليغيري، وأبرم معه بروتوكولًا آخرًا لتعليم اللغة الإيطالية للمتقدمين لـ «مبادرة العمل في إيطاليا».

مبادرة العمل في إيطاليا
رئيس اتحاد العمال يعاين المركز التدريبي

إسكندر: بدأنا أولى خطوات تنفيذ مبادرة العمل في إيطاليا

كشف رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا الدكتور عيسى إسكندر، عن أن فعاليات اليوم تُمثّل أولى خطوات تنفيذ مبادرة العمل في إيطاليا.

وقال إسكندر في تصريحات خاصة لبوابة «وِصَال» إنه جرى توقيع البروتوكول النهائي بين اتحاد العمال والاتحاد الوطني للحرفيين بإيطاليا بمقر «ويم مصر» بالقاهرة.

مبادرة العمل في إيطاليا
توقيع بروتوكول المبادرة

  زيارات ميدانية لتفعيل مبادرة العمل في إيطاليا

وأضاف رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا أن الوفد الإيطالي قام بزيارات ميدانية بحضور رئيس الاتحاد الإيطالي للحرفيين داريو كوستانتيني، لمعاهد التدريب.

وأشار إسكندر إلى أن الوفد عاين القاعات والآلات داخل معهد سالزيان- دون بوسكو، الذي يتولّى برنامج التدريب المهني لـ إعداد وتأهيل المُتقدّمين.

مبادرة العمل في إيطاليا
داخل معهد سالزيان- دون بوسكو

غدًا.. مناقشة مبادرة العمل في إيطاليا

وأكّد إسكندر  أن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا سينظم غدًا الأحد، مائدة مُستديرة في برج ساويرس نايل سيتي بوسط القاهرة، لمناقشة مبادرة العمل في إيطاليا.

وأوضح أن المناقشات تُركز على دور الحرف والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في بناء سياسات التدريب المهني في بيئة العمل المتغيرة في منطقة اليورومتوسطية.

وتُعقد ورشة عمل أخرى تحت عنوان «نحو تطوير المشروعات المبتكرة في مصر»، بحضور الوفد الإيطالي، وتُناقش المهارات المتوفّرة، وما يحتاجه السوق الإيطالي منها.

مبادرة العمل في إيطاليا
تفقد مركز التدريب

استمرار تلقي طلبات مبادرة العمل في إيطاليا

كشف رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا، عن استمرار تلقي طلبات التدريب والتشغيل الخاصة بالعمل في إيطاليا، عبر البريد الإلكتروني، حتى آخر سبتمبر الجاري.

وقال إسكندر إن المُبادرة توفّر 150 فرصة عمل مُختلفة بالسوق الإيطالي، منهم 30 فرصة للإناث بنسبة 20 في المائة، مستهدفة العمالة المصريّة من خارج إيطاليا، وليس المقيمين بداخلها.

وأضاف أن عملية التأهيل اللغوي للمُتقدّمين بمبادرة العمل في إيطاليا تشمل تعليم اللغة والثقافة الإيطالية، مبينًا أن البرنامج التأهيلي يشمل 100 ساعة لتعليم اللغة الإيطالية؛ و10 ساعات للتعريف بالثقافة الإيطالية.

مبادرة العمل في إيطاليا
تفقد مركز التدريب

شروط المبادرة للسفر إلى إيطاليا

اشترطت المبادرة اجتياز المُشارك في برنامج اللغة الإيطالية، اختبار لتحديد مستوى إتقان اللغة، والذي يتوقّف عليه عملية الاختيار بين المُتقدّمين للمبادرة.

مبادرة العمل في إيطاليا
تفقد مركز التدريب

المهن المطلوبة في إيطاليا

وعن نوعية المهن التي يحتاجها السوق الإيطالي؛ يوضّح إسكندر أن المبادرة تستهدف مجالات عمل مُعينة تحتاج إلى وفرة من العمالة، أبرزها المنشآت السياحية والصناعية، والمطاعم.

ولفت إلى أن المنشآت السياحية مثل الفنادق والمُنتجعات تحتاج إلى فنيين مُتخصصين في أعمال صيانة المرافق والأجهزة، وخبّازين، وصانعي حلوى، وحرفيين.

وأوضح رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا أن المبادرة تكون مُتاحة لدول أخرى تابعة للاتحاد الأوروبي مثل إسبانيا، مُبينا أن المبادرة تختار 20 مُتقدّم لتأهيلهم للسفر والعمل في إسبانيا، بشرط إتقان اللغة الإسبانية.

طريقة التقديم

حددت المُبادرة طريقة واحدة للتقديم بشكل مجاني؛ حيث أتاحت إرسال السيرة الذاتية للبريد الإلكتروني للمبادرة، هو: [email protected]

اقرأ أيضًا:

150 فرصة عمل في إيطاليا.. تفاصيل مبادرة «اتحاد العمال» للسفر مجانًا