رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

تذاكر مباراة ريال مدريد وبرشلونة في قطر

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن استضافة دولة قطر للمباراة...

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

رقم خدمة عملاء اتصالات مجانًا

رقم خدمة عملاء اتصالات مجانًا تم الإعلان عنه عبر...

مصادر تؤكد استمرار قطر في وقف تأشيرات العمل للمصريين.. وتكشف عن استثناء وحيد

كتبت - نرمين حجاج نفت مصادر حكومية قطرية ما تردد...

لو معاك صنعة أو حرفة.. أسهل طريقة للحصول على تأشيرة عمل وإقامة دائمة فى أمريكا

كتبت – أميرة سلطان..

من بين أنواع كثير من التأشيرات، تعتبر تأشيرة EB-3 واحدة من أهم خيارات الهجرة للعمال الأجانب الراغبين في العيش والعمل في الولايات المتحدة، والتى تتيح للأفراد فرصة الحصول على إقامة دائمة فة أمريكا، مما يفتح أمامهم آفاقًا جديدة في سوق العمل الأمريكي.

تأشيرة أمريكا بأسهل طريقة

تستهدف تأشيرة EB-3 ثلاث فئات رئيسية: العمال المهرة، المحترفون، والعمال غير المهرة، لذا فبالنسبة للأشخاص مثل ميكانيكي السيارات الحديث أو صاحب حرفة أو صنعة، قد تكون تأشيرة EB-3 خيارًا مضمون مائة بالمائة، حيث يمكن اعتبارهم ضمن فئة العمال المهرة.

خطوات الحصول على تأشيرة EB-3

الخطوة الأولى للحصول على تأشيرة EB-3 هى العثور على صاحب عمل فى الولايات المتحدة يكون على استعداد لتوظيفك، وهنا يجب أن يكون صاحب العمل قادرًا على رعاية طلبك للحصول على التأشيرة، وهو أمر يتطلب دعمًا فعليًا وإرادة للتعاون في جميع مراحل الحصول على التأشيرة.

بعد إيجاد صاحب العمل، يجب على الأخير الحصول على شهادة عمل من وزارة العمل الأمريكية، نظرًا لأن هذه الشهادة تثبت أنه لا يوجد عمال أمريكيون مؤهلون لشغل الوظيفة المعنية، وتعتبر هذه الخطوة هامة، حيث تهدف إلى حماية سوق العمل الأمريكي من التوظيف غير العادل.

بمجرد الحصول على شهادة العمل، يجب على صاحب العمل تقديم نموذج I-140، وهو عريضة هجرة لعامل أجنبى، إلى خدمات الجنسية والهجرة الأمريكية (USCIS)، وتمثل هذه الخطوة انتقالًا رسميًا فى عملية الهجرة وتؤكد الجدية في تقديم الطلب.

انتظار توفر رقم التأشيرة

بعد الموافقة على نموذج I-140، يجب على المتقدم الانتظار حتى يتوفر رقم تأشيرة في فئة EB-3، وقد تستغرق هذه المرحلة بعض الوقت، لذا يجب أن يكون المتقدم مستعدًا للانتظار.

إذا كان المتقدم خارج الولايات المتحدة، سيكون عليه تقديم طلب للحصول على تأشيرة مهاجر في القنصلية الأمريكية في بلده، أما إذا كان داخل الولايات المتحدة، يمكنه تقديم طلب لتعديل وضعه إلى مقيم دائم.

وتمثل تأشيرة EB-3 فرصة قيمة للعمال الأجانب للانطلاق نحو حياة جديدة فى الولايات المتحدة، فمن خلال اتباع الخطوات اللازمة واستيفاء المتطلبات، يمكن للمتقدمين تحقيق أهدافهم المهنية والاستفادة من سوق العمل المتنامى فى هذا المجال.

موضوعات قد تهمك: