رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد..   تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

حوّشت من 500 ألف لمليون جنيه؟ هنقول لك أحسن طريقة تستثمرهم بيها

كتب – كريم الصاوي كثير من المصريين المقيمين والعاملين بالخارج...

لو مسافر ألمانيا.. إليك نصائح مهمة جدًا تساعدك أثناء الزيارة

كتب – أحمد إمام..

إذا كنت ترغب في السفر من أجل العمل أو الدراسة في ألمانيا، فقد تحتاج إلى بعض نصائح السفر وأهم المعلومات التي تساعدك في تلك الزيارة؛ للتعرف على طبيعة الحياة والعادات المحلية وما يجب تجنبه أو الحذر منه عند زيارة ألمانيا، بالإضافة إلى فرصة التعرف على ثقافة البلد وأهم الأمور التي توفر للسائح التسهيلات وقضاء عطلة ممتعة دون أي عوائق.

وفي السطور التالية تستعرض بوابة “وصال” أهم نصائح السفر إلى ألمانيا من خبراء السياحة ومعلومات مفيدة للسياح قبل السفر للاستمتاع بعطلتهم.

نصائح مهمة تساعدك في ألمانيا

تعلم اللغة الألمانية

يفضل الألمان التحدث باللغة الألمانية، ولن تجد متحدثين باللغة الإنجليزية في المناطق الريفية والنائية البعيدة عن المعالم السياحية الرئيسية.

لا تدفع بقشيش (الإكرامية)

الإكرامية ليست إجبارية في ألمانيا، لذلك لا يجب عليك دفع إكرامية على كل فاتورة، ولكن لا تتردد في دفع إكرامية بنسبة 5-10% من الفاتورة في المطاعم والفنادق وسيارات الأجرة والخدمات الأخرى.

القيادة في ألمانيا

يمكن أن تكون القيادة في ألمانيا صعبة بسبب قواعد المرور الصارمة للغاية وشبكة الطرق المعقدة والاختناقات المرورية، خاصة في المدن الكبرى.

ويعتبر استئجار سيارة في ألمانيا من أغلى الأشياء التي يمكن القيام بها، بالإضافة إلى تكاليف الوقود ومواقف السيارات، لذلك إذا كانت رحلتك داخل مدينة ولا تحتاج إلى الذهاب إلى مدينة أخرى، فمن الأفضل عدم استئجار سيارة واستخدام وسائل النقل العام.

التزم بقواعد المرور

التزم دائمًا بإشارات المرور ولا تعبر الطريق أبدًا إلا إذا كانت هناك إشارة للمشاة، ولا تسير على ممرات الدراجات على الإطلاق، بل يفضل السير على ممرات المشاة كما لا يفضل السير على النهر في الشارع، حيث يمكن أن يؤدي السير على ممرات الدراجات إلى وقوع حوادث وغرامات.

احمل معك الأوراق النقدية

تُستخدم بطاقات الائتمان بشكل شائع في جميع أنحاء ألمانيا، ولكن في المناطق الداخلية والريفية توجد متاجر صغيرة ومقاهي محلية ومتاجر لا تُقبل فيها بطاقات الائتمان وسيتعيّن عليك الدفع نقدًا.

حافظ على جواز سفرك

قد تطلب منك بعض السلطات الأمنية إثبات الهوية، ولكن هذا أمر روتيني بالنسبة للسيّاح، لذا احمل معك جواز سفرك وشهادات حجز الفنادق والطيران أو صور عنها أثناء جولتك في ألمانيا.

تجربة المطاعم التركية في ألمانيا

وعن المطاعم التركية في ألمانيا قالت صافيا مقيمة مصرية في برلين، إن التسوق وأكل الكباب التركي هو أمتع شيء في ألمانيا، لذلك من الضروري معرفة ساعات عمل المحال التجارية الألمانية والمطاعم التركية هناك.