رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

لهذا السبب.. توقف مئات الرحلات الجوية في مطارات بريطانيا

كتبت_ سما صبري..

اضطرت الخطوط الجوية البريطانية إلغاء مئات الرحلات الجوية من المطارات البريطانية؛ نتيجة مشكلة تقنية كبيرة، ما أثر على شبكة رحلاتها الدولية.

وأُلغيت مسارات جديدة إلى ماليزيا كان مخططًا لها، كما تم تخفيض عدد الرحلات الجوية إلى قطر بنسبة 50 في المئة، إلى جانب تأثر بعض الرحلات الأخري مثل تلك المتجهة إلى جاتويك ونيويورك (مطار جون إف كينيدي)، حيث جرى تعليقها مؤقتًا.

وهذه التعديلات والإلغاءات يتوقع أن تطول آلاف الركاب، مع إعلان الشركة إلغاء 11 مسارًا بالفعل حتى الآن.مشكلة في محركات طائرات بوينغ 787

الخطوط الجوية البريطانية

وذكرت الخطوط الجوية البريطانية أن المشكلة الرئيسة تكمن في محركات ترينت ألف التي تُشغل أسطولها من طائرات بوينغ 787 دريملاينر.

وقد أُوقِف 15 في المئة من أسطول الشركة عن العمل نتيجة التآكل الزائد في أجزاء المحركات، حيث تعجز شركة رولز رويس، الموردة لهذه المحركات، عن توفير قطع الغيار اللازمة بسرعة كافية، ولذلك لجأت الخطوط الجوية البريطانية إلى استخدام طائرات بوينغ 777 لتلافي العجز الناجم عن توقف بعض الطائرات، مع أن هذه الطائرات تحتاج إلى عمليات صيانة دورية.

وعلى خلفية هذه المشكلة، أُرجئ بدء الخدمة على مسار لندن هيثرو إلى كوالالمبور حتى إبريل 2025، بعدما كان مخططًا أن تبدأ الرحلات في نوفمبر 2024، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ذا صن”.

إضافة إلى ذلك، أُلغيت إحدى الرحلات اليومية المتجهة إلى الدوحة، وستُعلَّق الرحلات بين جاتويك ونيويورك خلال موسم الشتاء، ابتداء من ديسمبر القادم.تصريحات الخطوط الجوية البريطانية

وفي هذا السياق أكد متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية قائلًا: “اتخذنا هذا القرار لأننا لا نرى أن الحل سيأتي بسرعة، ونحن نسعى لتقديم اليقين الذي يستحقه زبائننا، لقد قدمنا اعتذارًا للمتضررين، ونحن قادرون على توفير رحلة بديلة في اليوم نفسه لمعظم الركاب سواء مع الخطوط الجوية البريطانية أو مع أحد شركائنا”.

وأضاف المتحدث: “نواصل العمل عن كثب مع شركة رولز رويس لضمان إدراكها التام لتأثير هذه المشكلة على جدول رحلاتنا وزبائننا، ونسعى للحصول على تأكيدات بحل سريع وموثوق”.

مشكلات في سلسلة التوريد العالمية

من جانبها علَّقت شركة رولز رويس على الأزمة بالقول: “نواصل التعاون مع الخطوط الجوية البريطانية وجميع زبائننا للحد من تأثير نقص قطع الغيار، الذي يعود إلى القيود الحالية في سلاسل التوريد العالمية. للأسف، هذه الأزمة تؤثر على صناعة الطيران بأسرها”. المصدر اكسبريس