رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

الكويت تعتزم رفع أسعار البنزين للوافدين وفق الأسعار العالمية

كتبت_ سما صبري.. تتجه دولة الكويت، لزيادة أسعار البنزين على...

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

خاص| الخارجية تعلن تسهيلات جديدة للمصريين بالخارج لاستخراج الأوراق الثبوتية

تسعى وزارة الخارجية والهجرة الي تسهيل الخدمات المقدمة للمصريين المقيمين بالخارج عن طريق بوابة مصر الرقمية

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

لهذا السبب.. الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها من مطار ساوثهامبتون خلال صيف 2025

كتبت – سما صبري..

في خطوة غير متوقعة، أعلنت الخطوط الجوية البريطانية تعليق جميع رحلاتها من مطار ساوثهامبتون خلال موسم صيف 2025، ما يُمثل ضربة لقطاع السياحة والسفر في المنطقة.

ويشمل القرار إلغاء رحلات إلى وجهات سياحية بارزة مثل: بيرجيراك، ودبلن، وفارو، ومالقا، ومايوركا، دون أن تقدم الشركة سببًا واضحًا لهذه الخطوة.

إلغاء رحلات مطار ساوثهامبتون خلال صيف 2025

من جهته أعرب مطار ساوثهامبتون عن خيبة أمله جراء قرار تعليق هذه الرحلات، حيث صرح المتحدث باسم المطار: “من المخيب للآمال دائما إلغاء أي خط جوي، لكن سنظل على تواصل مفتوح مع شركات الطيران؛ لتوسيع شبكة رحلاتنا وتعويض المسافرين عن الخطوط المعلقة بخدمات جديدة”.

تأثيرات القرار والصعوبات المقبلة

وتأتي هذه الخطوة بعد عام من اكتمال مشروع تمديد مدرج المطار، الذي أنجز في سبتمبر الماضي، حيث شملت التوسعة الجديدة إضافة 164 مترا إلى المدرج الحالي، ما يحسن من قدرة المطار على استقبال الطائرات الأكبر حجمًا؛ في محاولة لجذب مزيد من شركات الطيران وتوسيع نطاق الرحلات الدولية.

الخطوط الجوية البريطانية تبرر القرار

وفي السياق ذاته، أصدرت الخطوط الجوية البريطانية بيانًا أكدت فيه تعليق رحلاتها الصيفية لعام 2025 من مطار ساوثهامبتون، مشيرة إلى أنها تتواصل مع الزبائن المتأثرين لتقديم خيارات بديلة، سواء بإعادة الحجز على رحلات أخرى للشركة أو مع شركات طيران أخرى، أو السماح لهم باسترداد كامل أموالهم.

يشار إلى أن المطار، كان يعتمد على شراكته مع الخطوط الجوية البريطانية لجذب المسافرين إلى وجهات أوروبية شهيرة، مثل فرنسا وإسبانيا والبرتغال، ولكنه يُحاول الآن إيجاد حلول لتعويض هذا الفقد، فيما يواصل مسؤولو المطار التسويق لعروضه المتنوعة، حيث يشيرون إلى أنه ما زال يسير رحلات إلى وجهات سياحية شهيرة خلال فصول السنة المختلفة.