رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في أمريكا للعرب

فرص عمل في أمريكا للعرب لكل من يبحث عن...

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان.. أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

فرص عمل في قطر

فرص عمل في قطر يبحت عنها فئة كبيرة من...

للمتضررين من إعصار ميلتون.. تعرّف على أرقام الطوارئ وكيفية الإبلاغ عن الأضرار الجسيمة

كتبت – أميرة سلطان..

بعد ساعات من وصول إعصار ميلتون إلى أجزاء واسعة من ولايات فلوريدا وأورلاندو الأمريكية، تصدرت تدابير الطوارئ ومؤشرات الأمان قائمة اهتمامات المواطنين والمقيمين في المناطق الأكثر خطورة، خاصة مع تصاعد قوة الإعصار على مدار الأيام القليلة الماضية، الذي يهدد العديد من المدن الكبرى والمناطق الساحلية، ويشكل تهديدًا غير مسبوق لحياة السكان.

وتتيح السلطات المحلية فى الولايات المتحدة لسكان المناطق المتضررة والأكثر عرضه للإعصار طرقًا مختلفة للإبلاغ عن حالات الطوارئ، والتواصل مع الجهات المسئولة لمساعدتهم في التغلب على الأزمة.

أرقام الطوارئ في فلوريدا

حدثت إدارة الطوارئ في فلوريدا (FEMA) وفعلت العديد من خطوط الطوارئ للمواطنين والمقيمين؛ للتواصل مباشرة في حالات الطوارئ، وفيما يلي أبرز تلك الأرقام:

  1. رقم الطوارئ الوطني للإبلاغ عن الحوادث والكوارث الطبيعية

911: في حالات الطوارئ العاجلة، يجب على جميع الأفراد الاتصال بهذا الرقم للإبلاغ عن الحوادث، مثل الفيضانات، أو انهيار المباني، أو الحوادث الكبرى المرتبطة بالإعصار.

  1. الرقم الخاص بإدارة الطوارئ في ولاية فلوريدا

(800) 342-3557: يمكن الاتصال بهذا الرقم للإبلاغ عن مشكلات الطوارئ التي تتعلق بالإعصار مثل انقطاع الكهرباء، أو السباكة، أو أي حادث يحتاج إلى استجابة فورية من السلطات المحلية.

  1. رقم إدارة الطوارئ الفيدرالية الأمريكية (FEMA)

(800) 621-3362: يمكن الاتصال بهذا الرقم للحصول على دعم في حالات الطوارئ الكبرى، مثل تسجيل الأضرار الناتجة عن الإعصار، أو الحصول على مساعدات مالية لمن تأثروا في الأعاصير.

4. خط الطوارئ للإبلاغ عن الإعاقات أو المساعدة الخاصة

(800) 462-7585: هذا الرقم مخصص للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل توفير المساعدة أثناء الطوارئ.

كيفية الإبلاغ عن حالات الطوارئ

من المهم أن يكون السكان في ولاية فلوريدا على دراية بكيفية الإبلاغ عن حالات الطوارئ في حال حدوث أي طارئ بسبب إعصار “ميلتون”، عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • في حال حدوث أضرار مدمرة أو خطر وشيك على الحياة، يجب الاتصال بـ911 فورًا للإبلاغ عن أي حادث، أو إذا كان هناك خطر من انهيار المباني أو غمر الفيضانات، حيث يجب على السكان إبلاغ السلطات بوضوح عن موقعهم، خاصة إذا كانوا عالقين أو في منطقة خطر.
  • اما عند انقطاع التيار الكهربائي أو توقف خدمات المياه أو الغاز، يمكن الاتصال بإدارة الطوارئ في فلوريدا عبر رقم (800) 342-3557 للحصول على دعم.
  • فى بعض الحالات، قد يحدث انقطاع في خدمات الهاتف المحمول أو الإنترنت، لذلك ينصح بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بإدارة الطوارئ www.floridadisaster.org للحصول على التحديثات والإشعارات المتعلقة بالإعصار.

مساعدات لضحايا إعصار ميلتون

بعد مرور الإعصار، يمكن للأفراد المتضررين من إعصار ميلتون التسجيل للحصول على مساعدات من FEMA عبر الاتصال بالرقم (800) 621-3362، يشمل هذا الدعم المساعدة في الترميم، والإعانات المالية للأسر المتضررة، وتعويضات الأضرار المادية.

يمكن أيضًا أن توفر وسائل الإعلام المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي، مثل تويتر وفيسبوك، تحديثات ومعلومات مفيدة عن الإعصار، فضلًا عن ضرورة متابعة حسابات إدارة الطوارئ الخاصة بفلوريدا للحصول على تنبيهات حول مواعيد الإخلاء وآخر المستجدات، وكذلك الأماكن التي يمكن اللجوء إليها مثل المدارس أو مراكز الطوارئ.

أقرأ أيضًا: