رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بين الموت والحياة.. كيف عاش 200 راكب تجربة تحطم وشيك على متن طائرة مصرية؟

تعرض ركاب طائرة على الخطوط الجوية المصرية للحظات من الرعب والهلع بسبب عطل مفاجئ ضرب محركاتها

للمقيمين في بريطانيا.. دليل شامل لأفضل أنواع القروض العقارية ومتطلبات التقديم

كتبت_ سما صبري.. يعد سوق العقارات البريطاني وجهة جذابة للمستثمرين...

بتوزيع الحلوى والهدايا.. مدرسة نجيب محفوظ بميلانو تحتفل بعودة الدراسة (صور)

كتب- محمد أبو الدهب.. احتفلت مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، الجمعة،...

السعودية.. قرار جديد بشأن قواعد القبول في الجامعات الحكومية

كتبت- أميرة سلطان.. اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا بتعديل قواعد...

لـ «المصريين في ميلانو».. إليك 10 طرق لقضاء إجازة سعيدة

كتب – محمد أبو الدهب..

تستضيف مدينة ميلانو بشمال إيطاليا، العديد من الفعاليات المتنوعة كعادتها، تزامنًا مع احتفالات جائزة إيطاليا الكبرى؛ فتتنوع الأنشطة بين الفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية، ما يجعلها فرصة مثالية لـ المصريين في ميلانو لقضاء عُطلة سعيدة.

سباق السيارات لـ المصريين في ميلانو

كعادة مطلع شهر سبتمبر من كل عام؛ تستقبل حلبة مونزا عُشّاق رياضة سباق السيارات، مع انطلاق فعاليات «جائزة إيطاليا الكبرى 2024»، التي تُقام تحت رعاية شركة بيريللي.

المصريين في ميلانو
سباق السيارات

هذا الحدث الضخم يضفي على مدينة ميلانو طابعًا استثنائيًّا؛ فتتوافد حشود مُشجّعي فريق فيراري المعروفين بـ«الموجة الحمراء»، لتملأ شوارع المدينة.

وتُنظم سباقات الفورمولا في ساحة «Piazza XXIV Maggio» في ميلانو، ويُمكن للزوّار الاستمتاع بممارسة بعض الأنشطة مجانًا، مثل استعراض نموذج سيارة «سكوديريا فيراري HP»، وتجربة مُحاكاة القيادة على الحلبة؛ فضلًا عن العروض الموسيقية.

اقرأ أيضًا: صور| متاحف روما مجانية في أولى عطلات سبتمبر.. إليك المواعيد والفعاليات

المصريين في ميلانو
حلبة مونزا

لـ المصريين في ميلانو .. الفن المعاصر في فندق Gallia

تُساهم الفنادق والمؤسسات الثقافية بميلانو في الاحتفال بجائزة إيطاليا الكبرى؛ فيستضيف فندق «إكسلسيور جاليا» في ميلانو الفن المعاصر للاحتفال بسباق الجائزة الكبرى في مونزا، بالتعاون مع «جاليري ديواداتو آرت».

ويعرض الفندق أعمالًا مُستوحاة من عالم السيارات، ومن بين الأعمال المعروضة، توجد قطعة فنية تم إنشاؤها خصيصًا للمناسبة من قبل الفنان دانييلي فورتونا، ويستمر المعرض حتى 5 سبتمبر.

المصريين في ميلانو
فندق «إكسلسيور جاليا» في ميلانو

حفلات موسيقى ومرح لـ المصريين في ميلانو

وتُنظم مدينة ميلانو مجموعة من الفعاليات الثقافية والموسيقية، مثل «Estate al Castello»، الذي يُقدّم أمسيات من الموسيقى والرقص، و«Le Sere dei Mercanti»، وهو برنامج ثقافي مُتنوّع يشمل الموسيقى والأفلام.

فعاليات وأسواق بمدن أخرى

وفي المناطق المحيطة بميلانو، تشهد مدن مثل بيرغامو، بريشيا، وكومو فعاليات مميزة، منها مهرجانات رياضية، وأسواق حرفية، واحتفالات شعبية تقام على مدار عطلة نهاية الأسبوع.

تجربة بلفيدير بقصر لومبارديا تناسب المصريين في ميلانو

يفتح «بلفيدير برلسكوني» في الطابق 39، قصر لومبارديا أبوابه مجانًا للاستمتاع بمشاهدة المدينة من الأعلى، والدخول مجاني مع التسجيل المُسبّق، وتناسب هذه الفعالية المصريين في ميلانو.

المصريين في ميلانو
تجربة بلفيدير في قصر لومبارديا

صيف في القلعة.. بين التانجو والموسيقى

تُقدّم مُبادرة «صيف في القلعة» أمسيات بين الرقص والموسيقى، وتُعرض جلسات موسيقية لـ «فينيروس» و«هيروكو هاتشي»، وفيه تستكشف أنواعًا موسيقية مُتنوّعة، وتُقدّم رؤية مُبتكرة على الساحة الإلكترونية العالمية.

المصريين في ميلانو
قصر لومبارديا

أمسيات في ساحة «ميركانتي» التاريخية

في ساحة «ميركانتي» التاريخية؛ يُعرض حفل مجاني لفرقة «فرانشيسكو كافستري تريو»، يليه عرض فيلم «ما زال هناك غد» للمخرجة باولا كورتيلسي، وهي الفعاليات التي تجذب المصريين في ميلانو.

وقدّمت السلسلة، التي استمرت طوال الصيف، برنامجًا غنيًا بالأحداث، بما في ذلك الحفلات الموسيقية، عروض الأفلام، لقاءات مع المخرجين، وعروض أولى للأفلام.

المصريين في ميلانو
ساحة «ميركانتي»

معارض للتصميم والموضة

ويُمكن الاستمتاع بمشاهدة حوالي 330 قطعة من مجموعة دائمة تحكي قصة التصميم الإيطالي من خلال إعادة بناء ديكورات منزلية.

ولا تفوت المعرض المؤقت «المنزل غير المثالي» المُخصص للمُصممة الفرنسية «إنغا سيمبي»، ومعرض «فيليب ستارك» المُخصص لـ«أليساندرو مينديني».

الاحتفال بمئوية متحف التصميم الإيطالي

واعتبارًا من 2 سبتمبر؛ ستتجدد تجربة «متحف التصميم الإيطالي» في «ترينالي ميلانو»، بمسار عرض جديد يُركّز على العلاقة بين التصميم والموضة، ويُمكنك زيارة المتحف الذي تم إنشاؤه للاحتفال بالذكرى المئوية للمؤسسة.

فعاليات للأطفال

للأطفال نصيب كبير من تلك الفعاليات؛ فتُقام العديد من الأنشطة التعليمية والترفيهية في متاحف وحدائق المدينة.

ويُنظّم «يوم المُجتمع» للأطفال بالتعاون مع مؤسسة «الأطفال الدولية»، وتتناول الفعالية موضوع التعليم المُستدام من خلال ورش العمل والجولات، بالإضافة إلى لحظات اللهو بين الأجيال في لعبة «البوراكو» و«البوتشي».

وفي «متحف ليوناردو دافنشي الوطني للعلوم والتكنولوجيا»، تستمر الورش للأطفال والشباب بما في ذلك «مهمة على قاعدة المريخ»، حيث يرتدي المشاركون ملابس رواد فضاء في مهمة على الكوكب الأحمر.

وفي مهرجان «إطلالة على البحر» بشاطئ «باركو دي كافي»، يُمكن للأطفال الصغار الانغماس في الواقع الافتراضي بالمناطق البحرية المحمية والمشاركة في ورش علمية، وتُعرض أفلام ذات طابع بحري.

اقرأ أيضًا: فعاليات فنية ومهرجانات للطهي.. 11 حدثًا مثاليًا في روما لا تجعلها تفوتك