رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

تذاكر مباراة ريال مدريد وبرشلونة في قطر

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن استضافة دولة قطر للمباراة...

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

مصادر تؤكد استمرار قطر في وقف تأشيرات العمل للمصريين.. وتكشف عن استثناء وحيد

كتبت - نرمين حجاج نفت مصادر حكومية قطرية ما تردد...

كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات

كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات يحتاجها كل من يرغب في التقديم على الإقامة والبقاء داخل الدولة بشكل قانوني، لأن الإمارات من الدول التي تتيح الحصول على إقامة ذهبية طويلة الأمد لمن يرغب في البقاء فيها لفترة طويلة.

إذا كنت مهتم بالتعرف على كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات والشروط اللازمة للحصول على الإقامة الذهبية في الإمارات، فإن كل ما عليك فقط هو متابعتنا لكي تتعرف على التفاصيل.

كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات

يحتاج الكثير من الأجانب الدخول إلى الإمارات والبقاء فيها لفترة طويلة بهدف العمل أو الدراسة أو غيرها من الأسباب، ولذلك فإن الدولة تقدم الآن فرصة الحصول على الإقامة الذهبية لمن يسعى للإقامة فيها ويكون ذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات تتمثل في الآتي:

  • في البداية عليك بالدخول على موقع تام الحكومي
  • اختيار تسجيل الدخول.
  • تملأ كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالمتقدم وتتم مراجعة الطلب في خلال 30 يوم.
  • ينبغي رفع الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على الإقامة.
  • في حالة توفر الشروط المطلوبة وتقديم كافة المستندات المطلوبة يتم الحصول على الإقامة لمدة 5 أو 10 سنوات على حسب الرغبة. 

كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات

الاقامة الذهبية في الامارات

دولة الإمارات من الدول العربية التي تتطلب الإقامة فيها بشكل قانوني لذلك فهي تحتاج إلى الحصول على إقامة، ومن بين أنواع الإقامة المتوفرة هي الإقامة الذهبية التي تسمح للوافدين الأجانب البقاء في الدولة فترة طويلة من أجل العمل أو الدراسة وبدون الحاجة لوجود كفيل.

تقدم كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات عن طريق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك لمن تنطبق عليه المعايير وتكون لفترة ما بين 5 إلى 10 سنوات وهو برنامج يوفر استقرار في الدولة بشكل طويل الأمد.

شروط الاقامة الذهبية في الامارات

كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات يتطلب توفر مجموعة من الشروط، ولكن هذه الشروط تختلف باختلاف الفئة التي ترغب في الحصول على هذه القامة، لذلك عليك بمعرفة الفئات المسموح لها بالإقامة الذهبية وشروط الحصول عليها، ومن بين الفئات التي تحتاج للحصول على الإقامة الذهبية:

المستثمر في الاستثمارات العامة: ينبغي تقديم رسالة من صندوق الاستثمار وتكون معتمدة بمبلغ لا يقل عن 2 مليون درهم إماراتي، وتقديم رسالة من الهيئة الاتحادية للضرائب بقيمة لا تقل عن 25000 درهم، ويجب وجود تامين صحي للأسرة بالكامل.

المبدعون من أهل الثقافة والفن: يجب تقديم شهادة خبرة لا تقل عن 5 سنوات، شهادة راتب توضح الدخل، عقد عمل ساري المفعول، ونسخة مصدقة من الشهادة الجامعية من وزارة التربية والتعليم وعقد عمل ساري.

كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات

رسوم الإقامة الذهبية في الإمارات

تختلف قيمة رسوم الإقامة الذهبية في الإمارات باختلاف كيفية التقديم على الإقامة الذهبية في الإمارات وبشكل عام تكون الرسوم ما بين 2800 درهم إلى 3800 درهم للمتقدم في الإمارات، وإذا كان المتقدم خارج الإمارات فإن الرسوم تكون ما بين 3800 درهم إلى 4800 درهم.

التأشيرة الذهبية

يطلق على التأشيرة الذهبية اسم الفيزا الذهبية وهي الوثيقة التي تمنح للأجانب الأثرياء العمل والعيش في الدول الأخرى بهدف إقامة مشاريع والاستثمار فيها.

وتكلف استخراج التأشيرة الذهبية مبالغ مالية لا تقل عن 100,000 دولار للاستثمار أو شراء عقارات في الدولة.

ما هي مزايا الاقامة الذهبية؟

يمكن البقاء في الدولة مدة ما بين 5 إلى 10 سنوات، وهي تأشيرة متعددة الدخول لمدة لا تقل عن 6 أشهر، ولا تتطلب وجود كفيل داخل الدولة، ويمكن إصدار تصاريح إقامة لأفراد الأسرة والزوجة والأبناء، ولا يوجد حد أقصى من العمالة المنزلية المسموح بها.