رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

مصادر تؤكد استمرار قطر في وقف تأشيرات العمل للمصريين.. وتكشف عن استثناء وحيد

كتبت - نرمين حجاج نفت مصادر حكومية قطرية ما تردد...

«كيس الشيبسي بـ280 جنيهًا!».. مسافرون غاضبون من جنون الأسعار بمطار القاهرة ودعوات لمقاطعة الشراء

كتبت – أميرة سلطان..

تشهد أسعار المأكولات والمشروبات في مطار القاهرة الدولي ارتفاعًا ملحوظًا، حيث وصلت إلى مستويات أثارت غضب واستياء المسافرين، حيث أعرب العديد من الركاب عن دهشتهم من الأسعار المبالغ فيها التي لا تعكس جودة المنتجات المقدمة، مما أدى إلى حالة من الإحباط بين المسافرين.

أسعار مرتفعة دون مبرر بمطار القاهرة

رصدت جولة ميدانية في المطار أن أسعار الوجبات السريعة والمشروبات تفوق بكثير متوسط الأسعار في السوق المحلية، فقد تفاجأت إحدى الركاب التى دفعتها مدة الانتظار الطويلة في ساحة المطار في انتظار رحلتها إلى التوجه إلى المطعم والبحث عن “سناكس سريعة” لسد جوعها قبل الصعود إلى الطائرة، لتفاجئ بسعر كيس الشيبسي 280 جنيهًا، قائلةً: “لم أتوقع أن يكون السعر بهذا الارتفاع، أشعر وكأنني أدفع ثمن وجبة كاملة!”.

في حين ذكرت إيمان مجدي أنها أيضًا كانت لها تجربة سيئة مع الطعام في المطار، حينما طلبت الحصول على قطعة بيتزا لتجد أن سعرها قد زاد من 160 جنيهًا إلى 280 جنيهًا، وأضافت: “هذا السعر غير منطقي، والجودة ليست الأفضل على الإطلاق، خاصة لو احنا أسرة كبيرة ومعانا أطفال”.

غضب بين المسافرين

شاركهم الرأى مسافر آخر، قال إنه دفع 150 جنيهًا مقابل بولة آيس كريم، مشيرًا إلى أنه كان يتوقع أن تكون الأسعار في المطار معقولة بالنظر إلى أننا في مصر وأن جميع المسافرين ليسوا أجانب يدفعون بالدولار، بينما أثارت صورة ساخرة لأحد الركاب مع كرواسون مكتوب عليه سعر 199 جنيهًا موجة من الدهشة والاستنكار على مواقع التواصل الاجتماعي.

تعليقات ساخرة

ولم تكن تجربة القهوة أفضل حالاً، حيث تفاجأ أحد الركاب بسعر كوب القهوة بلغ 235 جنيهًا، معبرًا عن شعوره بالتعرض للاستغلال وهو ما دفعه إلى تجنب تناول الطعام في المطار تمامًا بعد ذلك، وأكد مسافر آخر: “أسعار المطار يجب أن تكون مقبولة، لكن هنا أشعر أنني أُجبر على دفع أسعار مبالغ فيها لمجرد أنني في المطار”.

الركاب لم يترددوا في التعبير عن استيائهم من الأسعار، حيث استخدم العديد منهم وسائل التواصل الاجتماعي لكتابة تعليقات سلبية وساخرة حول الوضع، وجاءت شكاوى الركاب على منصات التواصل لتؤكد على أن تلك الزيادات تؤثر سلبًا على تجربتهم في السفر، وخاصة في ظل الأوقات الصعبة التي يعيشها المواطنون بسبب التضخم، واقترح أخرون بسخرية اصطحاب “اللانش بوكس” أثناء رحلة السفر.