رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

فرص عمل في قطر

فرص عمل في قطر يبحت عنها فئة كبيرة من...

قرب انتهاء المهلة الأخيرة لمخالفي الإقامة في الإمارات.. والسلطات تتوعدهم بالسجن والإبعاد

كتبت – أميرة سلطان..

دخلت المبادرة الخاصة بتسوية أوضاع مخالفي الإقامة في دولة الإمارات مرحلة العد التنازلي، حيث يتبقى وقتًا قليلًا على انتهاء المهلة الممنوحة، التي انطلقت بداية من الأول من شهر سبتمبر 2024 ولمدة شهرين، مع إعفائهم من الغرامات المالية المترتبة عليهم وفقًا لنصوص القانون الاتحادي بشأن دخول وإقامة الأجانب.

تسوية أوضاع مخالفي الإقامة في الإمارات

وفي هذا الصدد، أعلنت الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب في دبي أن مركز تسوية أوضاع المخالفين فى العوير يواصل استقبال المخالفين يوميًا حتى موعد انتهاء المهلة في 31 أكتوبر الجاري.

حيث يوفر المركز خدمات شاملة على مدار الساعة، لدعم جميع الفئات وضمان تسوية أوضاعهم، ويشمل برنامج العفو كافة أنواع التأشيرات، بما في ذلك السياحية والإقامة منتهية الصلاحية، كما يمكن لمن ولدوا دون وثائق الاستفادة من العفو وتصحيح أوضاعهم.

آخر موعد لمهلة تسوية أوضاع المخالفين في الإمارات

وأكدت الإدارة ضرورة الإسراع في تسوية الأوضاع، قبل انتهاء المهلة في 31 أكتوبر الجارى، والتي سيتم بعدها تنفيذ حملات مكثفة على المخالفين، مع تشديد الإجراءات بحق المخالفين، بما في ذلك إدراجهم على قائمة حظر الدخول إلى أراضيها، وتنفيذ حملات تفتيشية مكثفة على المناطق السكنية والشركات التي يتواجد فيها المخالفون.

يذكر أن المبادرة تتيح للمخالفين فرصة تعديل أوضاعهم والاستفادة من المميزات المتاحة، بما في ذلك الإعفاء من الغرامات والتبعات القانونية الأخرى، وإمكانية البقاء في الدولة بشكل شرعي، وفي المقابل تتوعد الدولة مخالفى الإقامة بعدم التهاون بعد انتهاء المهلة، حيث سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد المخالفين تشمل الغرامات والسجن والإبعاد خارجها.

كيفية طلب تسوية الأوضاع

ويمكن لمخالفى الإقامة في الإمارات طلب تسوية أوضاعهم عبر واحدة من القنوات الآتية: موقع وزارة الموارد البشرية والتوطين، أو تطبيق الوزارة، أو مكاتب خدمات الأعمال، ومكاتب استقدام العمالة المساعدة، وتختلف الإجراءات والخطوات اللازمة لتقديم الطلب تبعًا لنوع المخالفة والتى يوضحها موقع الوزارة من هنا.