رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

مبادرة العمل في إيطاليا.. تعرف على المهن المطلوبة للسفر وطريقة التقديم

كتب- محمد أبو الدهب.. وقّع وفد إيطالي، السبت، بروتوكولات تعاون...

«إذن العمل لبعض الوقت» في الكويت.. كل ما تريد معرفته عن الخدمة وشروطها والرسوم

كتبت - سما صبري.. تواصل الكويت مسيرتها الرائدة نحو تحسين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

قرارات طال انتظارها.. الأردن يزف بشرى سارة للمواطنين والمقيمين

كتبت – سما صبري..

زفّ وزير العمل الأردني خالد البكار، بشرى سارة للمواطنين والمقيمين، خلال اللقاء الذي جمعه اليوم مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة الأردن وممثلي القطاعات التجارية فيها.

رفع الحد الأدنى للأجور في الأردن

وأعلن البكار أن الوزارة ملتزمة بتطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور مطلع العام المقبل، مؤكدًا أن اللجنة الثلاثية مكونة من أطراف الإنتاج الثلاثة “أصحاب عمل، عمال، وحكومة”، ولا يمكن أن يكون القرار إلا بتوافق جميع الأطراف.

فتح باب استقدام العمالة الوافدة في الأردن

وفيما يتعلق بفتح باب استقدام العمالة غير الأردنية للقطاعات كافة بناء على طلب أصحاب العمل الأردنيين، أعلن البكار أن الوزارة لغايات تنظيم سوق العمل شرعت بدراسة فتح باب الاستقدام، كما سيتم دراسة كافة تفاصيل الاستقدام للعمالة غير الأردنية للتوصل لقرار شامل يوضح كافة التفاصيل، ملمحًا إلى دراسة استقدام عمالة غير أردنية من جنسيات أخرى حتى لا يتم احتكار سوق العمل جنسيات محددة، منوهًا بأنه سيتم دراسة موضوع “براءة الذمة” للعمالة غير الأردنية.

وحول المسودات المعدلة لقانوني العمل والضمان الاجتماعي بيّن الوزير أنهما قيد الإجراء ولا يوجد ما يمنع من استقبال أي ملاحظات لتجويد النصوص وفي حال إقرار هما من مجلس الوزراء سيتم إرسالهما إلى مجلس النواب.

كما شدد البكار على أن أبواب الوزارة مفتوحة للحوار حول كافة القضايا المتعلقة بالقطاع التجاري وغيره من القطاعات، مشيرًا إلى أن غرفة تجارة الأردن شريك أساسي ورافعة من روافع الاقتصاد الوطني.

وفي نهاية اللقاء، أكد وزير العمل الأردني أن دور الوزارة يتطلع إلى تنظيم سوق العمل بما ينعكس إيجابًا على توفير فرص عمل للأردنيين في مختلف القطاعات، إضافة إلى ضرورة توفير أيدي ماهرة ومدربة لسوق العمل.

قد يعجبك الأردن.. تعرّف على طريقة الاستعلام عن نتائج الطلاب عبر منصة «أوبن إيمس» بالرابط والخطوات