رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

بسبب تصادم قطارين بميلانو وعوامل أخرى.. فوضى بخطوط السكة الحديد في إيطاليا (فيديو)

كتب- محمد أبو الدهب..

شهدت خطوط السكة الحديد في إيطاليا، الجمعة، حالة من الفوضى والاضطراب، إثر تصادم قطارين بميلانو، أحدهما رُكّاب والآخر بضائع، بالقرب من منطقة فيا بالانزا في المدينة نفسها.

تصادم قطارين بميلانو

شهدت خطوط السكة الحديد حادث تصادم قطارين بميلانو، الجمعة، بين قطار رُكّاب رقم Trenord 2411، الذي كان يحمل على متنه حوالي 200 راكبًا، ويأتي من مدينة دومودوسولا، وبين عربة قطار بضائع.

الحادث وقع في منطقة فيا بالانزا، تحديدًا عند التقاطع مع شارع فيالي فولفيو تيستي، بالقرب من محطة السكة الحديد Greco FS.

تصادم قطارين بميلانو
تصادم قطارين بميلانو

كيف وقع حادث تصادم قطارين بميلانو؟

بحسب التحقيقات الأولية؛ فإن الحادث الذي وقع اليوم الجمعة 13 سبتمبر، نجم عن تصادم قطارين بميلانو، أحدهما لنقل البضائع، والآخر رُكّاب، كانا يسيران جنبًا إلى جنب على مسارات غير مُصرّح بها.

وأدّى الخطأ في حركة السير إلى سقوط حاوية من قطار البضائع على المسار المُعاكس، في مواجهة قطار الرُّكّاب، الذي اصطدم بها، مُحدثًا الحادثة المأساوية.

تجنُّب كارثة كبيرة

وأصيب سائق القطار البالغ من العمر 24 عامًا بجروح، بعدما تمكّن من إيقاف القطار باستخدام نظام «الفرامل» في الوقت المناسب، قبل أن تحدث مأساة كُبرى.

وأفادت التقارير الأمنية بأن الحاوية لم تكن تحتوي على مواد خطرة أو قابلة للاشتعال، وإلا كان الحادث كفيل بإحداث مأساة كبيرة.

وبالإضافة إلى رجال الإطفاء المكونين من ستة فرق وطوارئ 118، وصلت أيضًا قوات الكارابينيري والشرطة المحلية إلى الموقع.

وجرى إخلاء الرُّكاب بأمان من قبل فرق الطوارئ، وتوفير حافلات مكوكية للمحطة المركزية، وفتحت الشرطة والفرق المُختصّة تحقيقًا لتحديد تفاصيل الحادث.

تصادم قطارين بميلانو
تصادم قطارين بميلانو

إصابات بين الرُّكّاب في حادث تصادم قطارين بميلانو 

بلغ عدد المصابين في حادث تصادم قطارين بميلانو ستة أشخاص، جميعهم في حالة مستقرة، ومن بين المصابين، سائق القطار الذي تعرض لإصابات في الصدر والظهر، ونُقل إلى مستشفى نيجواردا في ميلانو.

إضافة إلى السائق؛ فهناك خمسة رُكّاب آخرين نُقلوا إلى المستشفى لإصابات وصفت بـ «الطفيفة»، من بينهم راكب يبلغ من العمر 51 عامًا، وامرأة تبلغ من العمر 64 عامًا أحيلا إلى مستشفى سان رافاييل.

تصادم قطارين بميلانو
تصادم قطارين بميلانو

ونُقل راكب في منتصف العقد الثالث من عمره، وسيدة أخرى إلى مستشفى فاتيبيني فراتيلي، وأخيرًا، بينما أُحيل شاب يبلغ من العمر 24 عامًا إلى مستشفى بوليكلينيكو.

وجرى تقييم حالة 133 راكبًا من قبل فرق الطوارئ الطبية، وتم التأكُّد من أن 127 منهم لم يُصابوا بأذى؛ حيث أفادت التقارير الطبية بأن حالتهم لا تدعو للقلق.

اضطراب وتأخيرات في خدمة القطارات السريعة

أدى الحادث إلى إبطاء حركة القطارات على طول حركة السكة الحديد بميلانو، حيث تحوّلت القطارات القادمة والمغادرة إلى تورينو ودومودوسولا إلى خطوط بديلة، ما تسبب في تأخيرات كبيرة للمسافرين.

وأشارت شركة Trenitalia المسؤولة عن حركة السكة الحديد إلى أن قطارات السرعة العالية والقطارات الإقليمية والإنترسيتي تم تحويلها إلى مسارات بديلة، مع تأخيرات وصلت إلى 100 دقيقة.

ولفتت إلى إلغاء بعض الرحلات أو تقليص مسارها، وسجّل القطار FR الذي كان من المفترض أن يُغادر من محطة ميلانو المركزية في اتجاه تورينو بورتا نوفا تأخيرًا غير مسبوق بلغ 170 دقيقة.

لـ عوامل أخرى.. تأخيرات بحركة القطارات الإقليمية

ومع ذلك، فإن الآثار السلبية الناجمة عن حادث القطار في ميلانو اليوم لم تكن الوحيدة؛ فسُجلت تأخيرات كبيرة على طريقي بيسكارا-باري وروما-فيتربو بسبب أخطاء في الخطوط.

روما تيبورتينا وسيتباني

وتباطأت حركة المرور في اتجاه فلورنسا بسبب خطأ على الخط بين روما تيبورتينا وسيتباني، وعمل الفنيون على إصلاحه.

خط سيتيباني وأورتي

وواجهت القطارات عالية السرعة والقطارات بين المدن والقطارات الإقليمية على الخط التقليدي بين سيتيباني وأورتي، تأخيرات تصل إلى 30 دقيقة.

طريق روما-نابولي عالي السرعة

وقُدّرت تأخيرات تصل إلى 25 دقيقة على الأقل أيضًا على طول طريق روما-نابولي عالي السرعة باتجاه نابولي بسبب خطأ على الخط بالقرب من تشيكانو.

خط بيسكارا-باري

وحدثت اضطرابات على خط بيسكارا-باري بسبب خطأ بالخط في بارليتا، وشهدت الحركة بطئ شديد، وتأخيرات بلغت 90 دقيقة، بعد استخدام مسار واحد بديل.

بسبب شجرة.. تعطُّل طريق روما-فيتربو

وشهد طريق روما-فيتربو تأخيرات وإلغاءات ومشاكل للمسافرين، بسبب سقوط شجرة على الخط بين كروتشيتشي وبراشيانو، وسجّلت القطارات الإقليمية تأخيرات بلغت 70 دقيقة.

اقرأ أيضًا:

فيديو| الإضراب الوطني يشل إيطاليا.. زحام في محطات القطارات وإلغاء لرحلات السفر