رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في السعودية

فرص عمل في السعودية بمختلف التخصصات المطلوبة حيث أن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

فرص عمل للشباب في مصر

فرص عمل للشباب في مصر يبحث عنها الكثير من الأشخاص بشكل يومي، وتوفر مبادرة توظيف مصر الكثير من الوظائف للشباب بالعديد من الأماكن الشاغرة في الكثير من الشركات طبقًا لما تم الإعلان عنه من قبل الإدارة المركزية للمشروعات والعمل على تدريب الشباب التابع لوزارة الشباب والرياضة، وهذا يتم بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ومؤسسة كير مصر للتنمية عن طريق مبادرة توظيف مصر.

فرص عمل للشباب في مصر

يعتبر سوق العمل المصري متنوع للغاية حيث يحتوي على الكثير من القطاعات التي تضم كفاءات متنوعة بمختلف التخصصات والمستويات المهنية، لذا من الهام لكافة المهنيين التعرف على فرص عمل للشباب في مصر بكل قطاع قبل اتخاذ القرار.

نرشح لك- فرصة ذهبية.. 22 مهنة جديدة في سوق العمل السعودي

أفضل المزايا والحوافز

فرص عمل للشباب في مصر

  • قد أشار الكثير من المحبين في مصر أن قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات يكون الأفضل من حيث الرواتب المقدمة للموظفين، يليه على التوالي قطاع الجيش والشرطة والدفاع والبنوك والمحاسبة والتمويل.
  • أما بالنسبة لما يتعلق بالقطاعات التي تهتم بتقديم أفضل مستوى من التوازن بين كلًا من الحياة الشخصية والمهنية فقد نالت قطاعات البنوك والتمويل والمحاسبة والنفط والغاز والبتروكيماويات المركز الأول ويليها على التوالي قطاع الحزمة والخدمات المدنية.
  • بينما صنف قطاع الغاز والبتروكيماويات كأفضل قطاع يعمل على تقديم فرص للتمويل الوظيفي ويليه على التوالي قطاع الجيش والدفاع والشركة والبنوك والتمويل والمحاسبة.
  • ولكن فيما يتعلق بالأمن الوظيفي فقد جاء هذا قطاع الجيش والشرطة والدفاع بالمرتبة الأولى على حسب المجيبين في مصر ويليه قطاع الغاز والبتروكيماويات,
  • ومن جانب أخر صرح نحو 24 من المجيبين في مصر أن قطاع الجيش والدفاع والشرطة من بين القطاعات التي تقدم أطول ساعات عمل، ويليه على التوالي قطاع التصنيع، وقد اشتهر قطاع السياحة القطاع الذي يضم أكثر الوظائف إرهاق، ويليه على التوالي قطاع العقارات والإنشاءات والتطوير العقاري والجيش والشرطة والدفاع والرعاية الطبية والخدمات الصحية.

نرشح لك- قرار جديد لمساعدة الشباب المصريين على العمل في أوروبا.. إليك التفاصيل

أكثر القطاعات جذب لفئات معينة 

قد ضم الاستبيان آراء المهنيين فيما يخص أكثر القطاعات جذب للكفاءات المحلية والإناث والخرجين.

بالنسبة للقطاعات التي تجذب لها أكبر عدد من الإناث في مصر تتمثل في قطاعات الإعلانات والتسويق والعلاقات العامة والضيافة والترفية والرعاية الصحية والخدمات الطبية.

بحين برزت قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والجيش والشرطة والدفاع والبنوك والتمويل والمحاسبة من أكثر القطاعات جذب للكفاءات المحلية.

إلى جانب هذا قد اشتهر قطاع البنوك والتمويل والمحاسبة ليكون من بين أكثر القطاعات توظيف للخرجين الجدد ويليه على التوالي قطاع الاتصالات والإعلانات والتسويق والعلاقات العامة.

نرشح لك- اتفاق بين مصر وهولندا على توفير فرص عمل ودراسة للشباب المصريين.. تعرف على التفاصيل

 تفاصيل وظائف مطلوبة

فرص عمل للشباب في مصر

أعلنت مبادرة توظيف مصر طبقًا لم تم نشره من قبل وزارة الشباب والرياضة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، كافة تفاصيل فرص عمل للشباب في مصر لشركة راية لتوزيع المواد الغذائية والمشروبات من بين شركات راية القابضة على فرص عمل للشباب في مصر الأتية: 

الشركة تطلب مندوب مبيعات المهام الوظيفية، وأهم مهامه هو تحقيق أهداف بيع الأساسيات مع التطوير والمحافظة على علاقات تجارية إيجابية مع العملاء، إلى جانب تقديم الأخبار وأولويات العمل وأيضًا مبادرة الشركة للسوق، بالإضافة إلى متابعة المخزون وتحميل السيارات مع السائق، كما تحتاج الشركة عدد 2 سائق.

نرشح لك- وزير العمل يُعلن بدء اختبارات المُتقدمين على مهنة «نجار مسلح» للعمل في الإمارات

شروط الحصول على الوظيفة

اشترطت الشركة خبرة ثلاث سنوات وأن يتمتع بمهارات الاتصال والتفاوض الممتاز، وأن يكون المتقدم حسن السير والسلوك والحد الأقصى للفئة العمرية نحو 33 عام.

مميزات الوظيفة

توفر الشركة مرتبات مجزية وتأمينات اجتماعية وتأمين صحي وتأمين أيضًا على الحياة، كما توفر الشركة كافة الضمانات والحقوق للعامل للعيش في بيئة عمل مريحة مع إتاحة فرص عمل للشباب في مصر.

نرشح لك- بمرتب شهري وإقامة مجانية.. إليك فرصة رائعة للتطوع في بولندا لمدة عام