رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

مبادرة العمل في إيطاليا.. تعرف على المهن المطلوبة للسفر وطريقة التقديم

كتب- محمد أبو الدهب.. وقّع وفد إيطالي، السبت، بروتوكولات تعاون...

«إذن العمل لبعض الوقت» في الكويت.. كل ما تريد معرفته عن الخدمة وشروطها والرسوم

كتبت - سما صبري.. تواصل الكويت مسيرتها الرائدة نحو تحسين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

فرصة العمر.. «الإسكان» تتلقى طلبات المستثمرين من الخارج عبر بوابة الاستثمار الأجنبي

كتبت – وفاء عثمان..

في مفاجأة للمصريين المقيمين في الخارج، أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان، عن فتح باب الاستثمار العقاري في المدن الجديدة المصرية أمام جميع المصريين المقيمين بالخارج، وذلك بداية من اليوم، حيث يمكنك الاستثمار في وطنك بسهولة ومرونة، وتحقيق عوائد مجزية.

“الإسكان”: بدء تلقي طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية عبر بوابة الاستثمار الأجنبي

وأوضح وزير الإسكان أنه سيتم  فتح الباب من الساعة 10 صباحًا اليوم الثلاثاء، الموافق 1 أكتوبر، لتلقي طلبات المستثمرين من الخارج بالعملة الأجنبية من خلال “بوابة الاستثمار الأجنبي” من هنا لجميع الأنشطة العمرانية بالمدن الجديدة، عدا الصناعي والورش.

وأشار إلى أنه يتم تلقي الطلبات من خارج مصر فقط، من يوم 1 إلى 7 من كل شهر، والموقع متاح على مدار الـ24 ساعة خلال أيام الأسبوع.

وحول خطوات التقديم من خلال بوابة الاستثمار الأجنبي، أشار وزير الإسكان، إلى أن المستثمر يقوم بتسجيل حساب إلكتروني على البوابة وتفعيله من خلال البريد الإلكتروني المسجل، ثم تسجيل بيانات الشركة والأنشطة المدرجة بالسجل التجاري، ورفع جميع المستندات الدالة على ملكية الشركة “مترجمة وموثقة من القنصلية المصرية”، ويتم التقدم بطلب توفير فرصة استثمارية من يوم 1 إلى 7 من كل شهر، مع تحديد النشاط المطلوب والمدينة والموقع ومتوسط المساحة.

فيما قال د. وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات والمشرف على مكتب الوزير، إنه يتم دفع مصاريف الدراسة، وعمل حفظ وإرسال، ويتم الرد على الطلبات حتى يوم 20 من الشهر بالمواقع المتاحة، ويتم تقديم جميع المستندات وجدية الحجز حال توفير قطعة أرض محل الطلب من يوم 21 حتى يوم 7 من الشهر التالي، ويتم مراجعة جميع المستندات وجدية الحجز من اللجان المختصة بالهيئة، والعرض على مجلس إدارة الهيئة لاستكمال الإجراءات حال استيفاء وسلامة المستندات المقدمة.

وأضا: “كما يتم إرسال بريد الكتروني أو “S.M.S‏” للشركات، وغير مسموح بأي “توكيل – تفويض”.

وللتواصل من خلال البريد الإلكتروني التالي “FOREIGNINVESTONUCA.GOV.EG‏”، أو من خلال رقم الواتساب “0201202004000”.