رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

مبادرة العمل في إيطاليا.. تعرف على المهن المطلوبة للسفر وطريقة التقديم

كتب- محمد أبو الدهب.. وقّع وفد إيطالي، السبت، بروتوكولات تعاون...

«إذن العمل لبعض الوقت» في الكويت.. كل ما تريد معرفته عن الخدمة وشروطها والرسوم

كتبت - سما صبري.. تواصل الكويت مسيرتها الرائدة نحو تحسين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

فتح الملف المروري أصبح أسهل في الإمارات.. تعرف على التفاصيل

كتبت: أميرة سلطان..

أعلنت وزارة الداخلية فى الإمارات عن خدمة جديدة من خدمات المرور تتيح فتح الملف المروري تلقائيًا لكل من يُكمل 18 عامًا، وذلك ضمن جهود الوزارة لتسهيل المعاملات المرورية وتعزيز التحول الرقمي، ويأتي هذا الإعلان في إطار برنامج “تصفير البيروقراطية الحكومية” الذي يهدف إلى تقليص الإجراءات الحكومية وإلغاء المتطلبات غير الضرورية.

خدمات المرور فى الإمارات

تندرج هذه الخدمة ضمن 11 خدمة جديدة من خدمات المرور قامت الوزارة بتبسيط إجراءاتها في قطاع تراخيص الآليات والسائقين، ويهدف برنامج تصفير البيروقراطية إلى تخفيض عدد الإجراءات الحكومية بمقدار لا يقل عن 2000 إجراء، وتقليص المدد الزمنية لهذه الإجراءات بنسبة 50% على الأقل، وذلك بحلول نهاية عام 2024. كما يشمل البرنامج إلغاء جميع الاشتراطات غير الضرورية خلال عام واحد.

إصدار رخص القيادة

ووفق ما أعلنته وزارة الداخلية تشمل خدمات المرور الجديدة إصدار لوحة بدل فاقد أو تالف رقمية، إدراج رخصة القيادة والملكية في محفظة أبل، وتفعيل نقل الشهادات رقميًا. كما تم تسهيل عمليات تبديل الرخص من دول أخرى، وتبسيط الحصول على تصريح مواقف أصحاب الهمم، وإصدار ملكية المركبة مباشرة من وكالة السيارات. وقد تم إلغاء إلزامية الطباعة والتوصيل لرخص القيادة واعتماد النسخة الإلكترونية بدلًا من ذلك.

فتح الملف المروري تلقائيًا للشباب

أبرز هذه الخدمات هو فتح الملف المروري تلقائيًا عند بلوغ عمر 18 عامًا، حيث ستصل رسالة تهنئة للشخص بعد إكماله السن القانوني، تتيح له بدء إجراءات الحصول على رخصة القيادة إلكترونيًا من منزله، إضافة إلى العديد من الخدمات المرورية الأخرى، التى تؤكد من خلالها التزامها بتيسير الحياة على المواطنين والمقيمين، وتعزيز التحول الرقمي في كافة مجالات الخدمات الحكومية.

أقرأ أيضًا:

للمقيمين والراغبين في السفر.. الإمارات تطلق خدمة جديدة لتسهيل الإجراءات إلكترونيًا