رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

خاص| الخارجية تعلن تسهيلات جديدة للمصريين بالخارج لاستخراج الأوراق الثبوتية

تسعى وزارة الخارجية والهجرة الي تسهيل الخدمات المقدمة للمصريين المقيمين بالخارج عن طريق بوابة مصر الرقمية

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«ليس كما تتخيل».. مصرية تكشف مفاجآت صادمة عن رمضان في تركيا

كتب – هاني جريشة.. يعد الشعب التركي من أكثر الشعوب...

غلق كلي لأشهر طرق بريطانيا لمدة عام.. والكشف عن الطرق البديلة

كتبت_ سما صبري..

أعلنت إدارة شبكات الطرق السريعة في بريطانيا،  عن غلق كلي لطريق (M6) الحيوي وإيجاد تحويلات بديلة عن بعض مساراته الفرعية مثل (A38) وتقاطع (Spaghetti) خلال الأشهر القادمة، بغرض صيانة الطريق.

كما سيتأثر الطريق (M5) بإغلاق المسار المنحدر، وستُعلق لوحات طرقية توضح المسارات الجديدة المؤقتة ليتمكن العمال من متابعة عملهم بأمان.

وطمأنت إدارة شبكة الطرق السريعة السائقين بأنها ستفعل كل ما بوسعها للحد من الاضطرابات المرورية الناجمة عن عمليات صيانة الطريق.

 إغلاق أشهر طرق بريطانيا 

وستبدأ أعمال صيانة التقاطع رقم 6 الخاص بطريق (M6) في الأول من أكتوبر وتستمر حتى عام كامل، بينما ستخضع أجزاء من طرق (M6) و(M5) و(A38(M)) لأعمال الصيانة باستخدام الرافعات بدءًا من أغسطس في العام القادم وستستمر حتى ديسمبر 2025.

وفي هذا الصدد، أكد المتحدث باسم شبكة إدارة الطرق السريعة، أن أعمال الصيانة لن تؤثر على الطرق المحيطة، لكن قد تحتاج في بعض الأحيان إلى جلب المعدات الثقيلة إلى موقع العمل، مضيفا: “لضمان تنفيذ العملية بأمان سنضطر لإغلاق بعض المسارات والطرق الفرعية.”

وقالت إدارة شبكات الطرق السريعة إنها ستكشف عن مسارات وطرق وتحويلات بديلة يمكن للسائقين اتباعها بدلًا من الطريق الذي سيخضع لعمليات الصيانة، بينما سيجري تحويل حركة المرور إلى التقاطع رقم 7 الخاص بطريق (M6).

الجدول الزمني لأعمال الصيانة للطرق في بريطانيا

كما أشار متحدث الطرق السريعة إلى أن الإدارة ستعمل على صيانة تقاطع (Spaghetti)، وطريق (M6) عند التقاطع رقم 9، بالإضافة إلى طريق (M5) عند التقاطع رقم 2.

وكانت أعمال الصيانة قد بدأت فى أغسطس من العام الجاري وستستمر حتى 17 ديسمبر 2024 من الساعة التاسعة مساءً وحتى السادسة صباحًا.

وسيعمل فريق الصيانة على تنظيف الطريق وطلائه وصيانته وتدعيم بنيته هذا، وستغلق المسارات التي تربط بين طريق (M6) و(Salford Circus) شمالًا وجنوبًا بين 14 سبتمبر وحتى 25 سبتمبر الجاري، وستحول حركة المرور من طريق (M6) شمالًا وجنوبًا باتجاه (A38(M)) وحتى (Park Circus).

أما بالنسبة لحركة السير في (Park Circus)، فستؤمن شبكة إدارة الطرق السريعة مخرجًا للمواصلات عبر طريق (B4132 Waterlinks Boulevard) ومن ثم ستحول حركة المرور إلى طريق (A5127 Lichfield Road) وحتى (Salford Circus).

كما سيغلق كامل الجزء الشمالي من طريق (M5) عند التقاطع رقم 2 بين يومي 26  سبتمبر وحتى 10 أكتوبر القادم، وستحول حركة المرور إلى التقاطع رقم 1 للطريق (M5) لتنضم إلى حركة المرور القادمة من طريق (M5) الجنوبي حيث يكون المخرج الرئيس عند التقاطع رقم 2 في الطريق الجنوبي.

وستبدأ أعمال الصيانة الخاصة بالجزء المذكور من الطريق في الأول من أكتوبر القادم الساعة 11 مساءً، لتجنب تعطيل حركة المرور في يوم المباراة التي ستقام على ملعب نادي (West Bromwich Albion) وستغلق إدارة شبكات الطرق السريعة، مدخل الجريق الجنوبي السريع (M5)، عند التقاطع رقم 2، وتحول حركة المرور بدلًا من ذلك إلى الطريق السريع (M5) المتجه شمالًا عند التقاطع رقم 1، وستنضم حركة المرور مجددًا إلى تلك القادمة عبر الطريق السريع (M5) المتجه جنوبًا.