رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

الكويت تعتزم رفع أسعار البنزين للوافدين وفق الأسعار العالمية

كتبت_ سما صبري.. تتجه دولة الكويت، لزيادة أسعار البنزين على...

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

خاص| الخارجية تعلن تسهيلات جديدة للمصريين بالخارج لاستخراج الأوراق الثبوتية

تسعى وزارة الخارجية والهجرة الي تسهيل الخدمات المقدمة للمصريين المقيمين بالخارج عن طريق بوابة مصر الرقمية

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

غلق كلى للطرق الرئيسية وإلغاء رحلات القطارات.. ماذا يحدث في بريطانيا؟

كتبت_ سما صبري..

شهدت مناطق عديدة فى إنجلترا سقوط شديد للأمطار فيما أغرقت الشوارع وغمرت المياه المنازل وتوقفت السيارات عن حركة السير وأيضا تم إلغاء رحلات القطارات، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا.

وتسببت الفيضانات بإلغاء رحلات القطارات، ما أدى إلى حدوث اضطرابات كبيرة في حركة المسافرين في أنحاء إنجلترا، بعد أن شهدت بعض المناطق هطول أمطار تجاوزت المعدل الشهري خلال 24 ساعة فقط.

ووفقًا لمكتب الأرصاد الجوية، سجلت منطقة ووبورن في بيدفوردشير 132 ملم من الأمطار خلال 48 ساعة، وهو أكثر من ضعف معدلها الطبيعي لشهر سبتمبر، كما تلقت مناطق أخرى، مثل أوكسفوردشير ووارويكشير ونورثهامبتونشير، أكثر من 100 ملم من الأمطار خلال اليومين الماضيين.

 اضطرابات واسعة في إنجلترا بعد هطول الأمطار

ورغم توقف الأمطار الغزيرة، أصدرت وكالة البيئة 35 تحذيرًا من الفيضانات، ما يشير إلى توقعات حدوث فيضانات في تلك المناطق. كما أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا أصفر ليوم الخميس في معظم شمال شرق إنجلترا، مع توقع هطول أمطار غزيرة قد تؤدي إلى اضطرابات إضافية.

وفي بيدفوردشير، غُمرت السيارات بالمياه على الطريق السريع A421، الذي أُطلق عليه اسم “النهر الجديد” للمقاطعة، حيث بلغ ارتفاع المياه 8 أقدام، ولم يُحدد موعد لإعادة فتح الطريق، حيث تواصل فرق العمل شفط المياه واستعادة المركبات المتروكة.

وفي نورثهامبتون فاض نهر نيني (Nene) صباح الثلاثاء، ما دفع فرق الإنقاذ إلى إجلاء سكان القوارب النهرية وقاطني السكن الجامعي التابع لجامعة نورثهامبتونشاير بعد أن غمرت المياه الطابق السفلي.

تأثر خدمات السكك الحديدية والطرق الرئيسة 

وفي سياق متصل، تأثرت شبكة خطوط السكك الحديدية البريطانية بشدة بالفيضانات، ما أدى إلى تعليق الخدمات بين روجبى وميلتون كينز حتى الساعة العاشرة من صباح يوم غد الخميس، كما علّقت شركة لندن نورث ويسترن خدماتها على خط مارستون فايل  حتى يوم الإثنين المقبل، وفقًا للهيئة الوطنية للسكك الحديدية.

وتوقع مكتب الأرصاد الجوية تحسنًا في حالة الطقس مع انخفاض درجات الحرارة، رغم احتمال هطول أمطار متفرقة في شمال إنجلترا واسكتلندا. ومن المتوقع أن تصبح مستويات الأنهار أكثر استقرارًا مع امتصاص الأرض للمياه.