رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

فرص عمل في قطر

فرص عمل في قطر يبحت عنها فئة كبيرة من...

غرامة مالية تصل لـ1000 ريال تنتظر المقيمين في السعودية.. التفاصيل

كتبت – وفاء عثمان..

قالت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية إنه سيتم فرض غرامة مالية على المقيمين الذين يتأخرون في تجديد هوياتهم بعد انتهاء صلاحيتها.

وأوضحت الجوازات أن تلك الغرامة ستطبق بعد مرور ثلاثة أيام من تاريخ انتهاء صلاحية الهوية.

تفاصيل الغرامة المقررة

  • قيمة الغرامة: حددت الجوازات قيمة الغرامة المالية بـ500 ريال سعودي للمرة الأولى، وفي حالة تكرار المخالفة، ستزداد قيمة الغرامة إلى 1000 ريال سعودي.
  • سبب فرض الغرامة: تهدف تلك الغرامة إلى تشجيع المقيمين على تجديد هوياتهم في الوقت المحدد، والحفاظ على قاعدة بيانات دقيقة وشاملة للمقيمين في المملكة.
  • أهمية تجديد الهوية: يعد تجديد الهوية إجراءً مهمًا للحفاظ على حقوق المقيم، ويضمن له الاستفادة من جميع الخدمات الحكومية.
  • كما أنه يساهم في تسهيل إجراءات السفر والعمل والإقامة في المملكة.

أمر ملكي بمنع السفر في حالة إيقاف الخدمات.. مديرية الجوازات السعودية تعلق

وكانت نشرت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي في الفترة الماضية أنباء كشفت من خلالها عن صدور قرار ملكي، خاص بمنع السفر في حالة إيقاف الخدمات.
وقد تسببت تلك الأنباء، في جدل واسع بين الكثير من المواطنين بالفترة الحالية، الأمر الذي دفع المديرية العامة للجوازات بالمملكة للتعليق عليها ونشر بيان رسمي، كشفت من خلاله حقيقة ما تم نشره من أنباء تتعلق بهذا الأمر، وذلك من خلال البيان الذي نشرته عبر منصتها الرسمية للجميع، موضحة أن قرار منع السفر يصدر بحق الأفراد لقائمة من الأسباب التي يجب الحذر منها.

وفي بيان رسمي، نشرته الجوازات السعودية بخصوص هذا الأمر، قالت المديرية العامة للجوازات، أن وقف الخدمات لا يترتب عليه المنع من السفر كما يروج البعض بهذه الفترة، بل لا يعتبر الأمر عائق على الإطلاق، ولكن يمكن للمواطن في تلك الحالة السفر خارج المملكة كما يريد بدون أي مشكلات تذكر، وجاء بيان الوزارة، على خلفية التساؤلات العديدة التي استقبلوها بالفترة الماضية بخصوص هذا الأمر، مشددة على أن جميع الأنباء يجب التحقق منها أولًا قبل نشرها.