رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

مصادر تؤكد استمرار قطر في وقف تأشيرات العمل للمصريين.. وتكشف عن استثناء وحيد

كتبت - نرمين حجاج نفت مصادر حكومية قطرية ما تردد...

«علشان محدش يضحك عليك».. دليلك الكامل لتشجيع منتخب مصر في موريتانيا وأسعار المواصلات

كتبت – فاتن علي..

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد مباراة الأياب بين منتخبي مصر وموريتانيا فى الجولة الرابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا 2025، والمقرر إقامتها غدًا الثلاثاء فى تمام السابعة مساء على ملعب شيخا ولد بيديا بالعاصمة الموريتانية نواكشوط.

ولذا يزداد اهتمام الجماهير المصرية الراغبة في السفر لتشجيع فريقها الوطني، لمعرفة التفاصيل الأساسية المتعلقة بالسفر، وخاصة فيما يخص التطعيمات اللازمة وأماكن الإقامة في العاصمة نواكشوط والمناطق القريبة من الملعب ومتوسط أسعار المواصلات، وهو ما سنستعرضه تفصيليًا فى التقرير التالى.

تطعيمات ضرورية لحماية المصريين من الأمراض في موريتانيا

هناك بعض التطعيمات الموصى بها عند السفر إلى موريتانيا لحماية المسافرين من الأمراض المنتشرة في المنطقة، وتشمل تلك التطعيمات:

– الحمى الصفراء: يُعتبر التطعيم ضد الحمى الصفراء إلزاميًا لدخول موريتانيا، ويجب أن يحمل المسافر شهادة تطعيم دولية تثبت ذلك.

– التهاب الكبد A وB: يُنصح بالتطعيم ضد التهاب الكبد A وB نظرًا لاحتمال الإصابة بهذه الأمراض من خلال الطعام أو المياه الملوثة.

– الملاريا: موريتانيا تقع في منطقة يُحتمل فيها الإصابة بالملاريا، لذلك من المهم أخذ الأدوية المضادة للملاريا قبل السفر وبعده.

– التيفويد: يُوصى بالتطعيم ضد التيفويد لحماية المسافرين من عدوى قد تنتقل عبر المياه أو الطعام الملوث.

أفضل الفنادق وأسعارها في نواكشوط

يسعى المصريون الراغبون فى تشجيع المنتخب المصري على اختيار فنادق أكثر قربًا من الملعب، وفيما يلي بعض من أفضل الفنادق في نواكشوط وتفاصيل عن أسعارها.

1- فندق مونوتيل دار البركة (Monotel Dar El Barka)

يبعد حوالي 10 دقائق بالسيارة من ملعب شيخا ولد بيديا، ويبدأ من 100 دولار في الليلة للغرفة المفردة.

يوفر الفندق واي فاي مجاني، حمام سباحة، مركز لياقة بدنية، ومطعم، تقييم الفندق 4 نجوم ويقدم خدمات راقية ويتميز بقربه من معالم المدينة.

2- فندق موري سنتر (Mauricenter Hotel)

يبعد حوالي 8 دقائق بالسيارة عن ملعب شيخا ولد بيديا، وتتراوح سعر الليلة بين 80 و120 دولارًا، حسب نوع الغرفة.

يضم مطعم، واي فاي مجاني، قاعات اجتماعات، ومواقف سيارات، تقييم الفندق 3 نجوم يوفر راحة جيدة وقريب من المرافق الحيوية.

3- فندق نواكشوط (Hotel Nouakchott)

يبعد حوالي 15 دقيقة بالسيارة من الملعب، ويبدأ سعر الليلة من 70 دولارًا في الليلة للغرفة المفردة، يمتاز الفندق بغرف مكيفة، واي فاي، موقف سيارات مجاني، وقربه من الأسواق المحلية، تقييم الفندق اقتصادي نسبيًا ومناسب للإقامات القصيرة.

4- فندق الخيمة (Hotel Al Khaima City Center)

يقع على بعد 12 دقيقة بالسيارة من الملعب، تتراوح سعر الليلة ما بين 60 و90 دولارًا، يضم الفندق حمام سباحة، مطعم، غرف مكيفة، وخدمة الغرف على مدار الساعة، وبالنسبة لتقييم الفندق فهو متوسط ويوفر خدمات جيدة مقابل السعر.

5- فندق تافراوت (Hotel Tafraout)

يبعد حوالي 15 دقيقة من الملعب، وتتراوح سعر الليلة ما بين 50-70 دولارًا في الليلة، يتميز الفندق بغرف نظيفة ومريحة، واي فاي، موقف سيارات مجاني، أما عن تقييم الفندق فهو خيار اقتصادي ومناسب للمسافرين الذين يبحثون عن إقامة بأسعار معقولة.

وبصفة عامة يمكن الحجز عبر الإنترنت للحصول على تخفيضات، ومن الأفضل التواصل مع الفنادق للتحقق من توفر الغرف وتأكيد الأسعار في حال حدوث تغيرات موسمية.

أسعار الانتقالات بالعاصمة نواكشوط

يمكن الاعتماد على سيارات الأجرة المتوفرة بشكل كبير في المدينة، بالإضافة إلى بعض التطبيقات الخاصة بالتنقل، وهو ما سنقوم بتفصيله في السطور القادمة.

أولًا: وسائل المواصلات من مطار نواكشوط الدولي إلى الفنادق القريبة من ملعب شيخا ولد بيديا

– التاكسي العادي: تتراوح التكلفة بين 15 و25 دولارًا (5000-8500 أوقية موريتانية) حسب المسافة إلى الفندق، وتستغرق الرحلة حوالي 20-30 دقيقة حسب موقع الفندق، وهو متوفر بشكل كبير في المطار، وسعره قابل للتفاوض مع السائقين.

– سيارات الأجرة الخاصة (التاكسي المميز): تبدأ التكلفة من 25 دولارًا إلى 35 دولارًا (8500-12000 أوقية موريتانية) للرحلة، مدة الرحلة حوالي 20-25 دقيقة، تتميز تلك السيارات بكونها أكثر راحة ومكيفة، مناسبة للمسافرين الذين يبحثون عن مستوى خدمة أعلى.

– خدمة نقل الفنادق: بعض الفنادق تقدم خدمة نقل مجانية من المطار، بينما يمكن أن تتراوح التكلفة في الفنادق الأخرى بين 10 و15 دولارًا (3500-5000 أوقية موريتانية)، وتتميز بكونها خدمة آمنة، ويمكن تنسيقها مسبقًا مع الفندق لضمان توفر السيارة عند وصولك.

– خدمات النقل عبر التطبيقات مثل “موري كار”: تكلفة الرحلة تبدأ من 10 إلى 20 دولارًا (3500-7000 أوقية موريتانية) حسب المسافة ونوع السيارة، وتتميز بكونها سهلة الحجز عبر التطبيق الإلكتروني، والدفع الإلكتروني متاح، مما يوفر سهولة وأمانًا.

ثانيًا وسائل المواصلات من الفنادق إلى ملعب شيخا ولد بيديا

– التاكسي العادي: تتراوح تكلفة التاكسي بين 5 و10 دولارات (2000-3500 أوقية موريتانية)، تستغرق الرحلة حوالي 5-15 دقيقة حسب الفندق.

– التاكسي الخاص (VIP): تبدأ التكلفة من 10 إلى 20 دولارًا (3500-7000 أوقية موريتانية)، تستغرق الرحلة حوالي 10 دقائق.

– النقل الجماعي “الحافلات الصغيرة”: تتراوح التكلفة بين 2 و3 دولارات (1000-1500 أوقية موريتانية) للشخص الواحد، وتستغرق الرحلة حوالي 20 دقيقة.

-استئجار سيارة خاصة: يمكن أن يتراوح سعر السيارة الخاصة بين 40 و60 دولارًا في اليوم (14000-21000 أوقية موريتانية) من شركات تأجير السيارات، وتوفر حرية التنقل داخل المدينة، خاصة إذا كنت تخطط لزيارة أماكن أخرى إلى جانب حضور المباراة.

الطقس ودرجات الحرارة

موريتانيا تتمتع بمناخ صحراوي، لذا يُنصح بارتداء ملابس خفيفة خلال النهار، وستبلغ درجة الحرارة العظمى 34 فى حين تصل الصغرى إلى 25 وذلك غدًا الثلاثاء.