رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

خطوات استعلام المصريين العالقين في لبنان عن أسمائهم في قائمة المغادرين

أعلنت السفارة المصرية فى لبنان عن تسيير رحلة مصر للطيران

مصادر تؤكد استمرار قطر في وقف تأشيرات العمل للمصريين.. وتكشف عن استثناء وحيد

كتبت - نرمين حجاج نفت مصادر حكومية قطرية ما تردد...

«طيران الإمارات» تحظر على الركاب حمل أجهزة «البيجر» و«الوكي-توكي» على رحلاتها

كتبت- وفاء عثمان..

في ظل التوترات الإقليمية المتصاعدة، اتخذت شركات الطيران إجراءات أمنية مشددة، حيث أعلنت طيران الإمارات حظر حمل أجهزة الاتصال اللاسلكية على جميع رحلاتها، وذلك خوفًا من استغلالها لأغراض إرهابية، خاصة بعد سلسلة التفجيرات التي هزت لبنان مؤخرًا،  هذا القرار يأتي في إطار سعي الشركات الجوية إلى ضمان سلامة المسافرين.

وقالت الشركة في بيان على موقعها إنه “يُحظر على جميع الركاب المسافرين على الرحلات المتجهة إلى دبي أو القادمة منها أو العابرة لها حمل أجهزة البيجر والووكي توكي في الأمتعة المسجلة أو المحمولة داخل مقصورة الركاب”.

وأضافت “أن شرطة دبي ستقوم بمصادرة مثل هذه الأجهزة الموجودة في أمتعة الركاب اليدوية أو المسجلة”.

ويأتي هذا الإجراء بعد أكثر من أسبوعين على موجتي تفجيرات طالت أجهزة اتصالات يستخدمها حزب الله في مناطق عدة في ضاحية بيروت الجنوبية وجنوب وشرق لبنان، ما أوقع، وفق وزارة الصحة اللبنانية، 39 قتيلا وقرابة ثلاثة آلاف جريح.

والخميس أعلنت طيران الإمارات إلغاء جميع الرحلات الجوية من وإلى العراق وإيران والأردن خلال يومي 4 و5 أكتوبر الجاري بسبب الاضطرابات الإقليمية.

وقررت اليوم تمديد إلغاء جميع رحلاتها من وإلى العراق وإيران حتى يوم الاثنين المقبل.

وتشهد المنطقة تصعيدا بين إسرائيل وحزب الله، إذ يشن الجيش الإسرائيلي منذ 23 سبتمبر الماضي هجوما على لبنان أَطلق عليه اسم “سهام الشمال”، في حين يشن الحزب اللبناني هجمات صاروخية على قواعد ومواقع إسرائيلية.

وكثفت إسرائيل من غاراتها وقصفها، خاصة على ضاحية بيروت الجنوبية، معقل حزب الله، خلال الأيام الأخيرة قبل أن تعلن فجر الثلاثاء الماضي عن بدء عملية برية محددة ضد أهداف لحزب الله بالقرب من الحدود مع جنوب لبنان.

وفي خضم هذا التصعيد، شنت إيران مساء الثلاثاء هجوما بـ200 صاروخ على إسرائيل، ما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى توعد طهران بأنها “ستدفع الثمن”.