رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

بين الموت والحياة.. كيف عاش 200 راكب تجربة تحطم وشيك على متن طائرة مصرية؟

تعرض ركاب طائرة على الخطوط الجوية المصرية للحظات من الرعب والهلع بسبب عطل مفاجئ ضرب محركاتها

للمقيمين في بريطانيا.. دليل شامل لأفضل أنواع القروض العقارية ومتطلبات التقديم

كتبت_ سما صبري.. يعد سوق العقارات البريطاني وجهة جذابة للمستثمرين...

بتوزيع الحلوى والهدايا.. مدرسة نجيب محفوظ بميلانو تحتفل بعودة الدراسة (صور)

كتب- محمد أبو الدهب.. احتفلت مدرسة نجيب محفوظ بميلانو، الجمعة،...

السعودية.. قرار جديد بشأن قواعد القبول في الجامعات الحكومية

كتبت- أميرة سلطان.. اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا بتعديل قواعد...

صلاح ومرموش ومصطفى محمد يسجلون ومشاركة أولى لـ«عبد المنعم».. يوم سعيد للمحترفين المصريين

كتب – محمد أبو الدهب..

ابتسم الحظ للمحترفين المصريين بدوريات كرة القدم الأوروبية، بعد يوم رياضي مشهود، انتهى بثلاثة أهداف ثمينة أحرزها محمد صلاح، وعمر مرموش، ومصطفى محمد، في شباك الأندية المنافسة، وشهد الانطلاقة الأولى لـ محمد عبد المنعم بالدوري الفرنسي.

صنع هدفين وسجل الثالث.. «مو صلاح» يتألق 

تألّق الفرعون المصري محمد صلاح بشكل مُلفت للأنظار، في المباراة التي جمعت فريقه ليفربول مع غريمه مانشستر يونايتد، على ملعب «أولد ترافورد»، في إطار منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وساهم «مو صلاح» في صناعة هدفين، بينما سجّل الهدف الثالث في شباك أندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد، لتنتهي المباراة بفوز ليفربول بثلاثية نظيفة.

صلاح
محمد صلاح

وخاض النجم المصري اللقاء من بدايته، في التشكيلة الأساسية لـ «الريدز»، مُتمركزًا بالخط الأمامي بين الثنائي ديجو جوتا ولويس دياز.

وفي هجمة مُرتدة لـ «الريدز» بالدقيقة 35 من عُمر المباراة؛ استلم صلاح الكرة، قبل أن يُرسل تمريرة عرضية، لـ اللاعب لويس دياز، ليُسجل الهدف الأول من ضربة رأسية قوية.

ومن كرة مقطوعة بالقرب من حدود منطقة جزاء المان؛ نجح صلاح في استخلاص الكرة وتمرير بينية من وسط أقدام خط دفاع خصمه، ويسددها لويس دياز دون تردد في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى، لتستقر في شباك أندريه أونانا، مُحرزًا الهدف الثاني بالدقيقة 42.

وكان ختامها مسك في الدقيقة 56؛ حينما نجح الفرعون المصري من تسجيل الهدف الثالث لـ «الريدز» من تسديدة قوية على أقصى يسار حارس مانشستر يونايتد، بعد تمريرة من دومينيك سوبوسلاي.

وبذلك رفع صلاح، رصيده من المساهمات، التي قدمها أمام المان يونايتد إلى 21 مساهمة تهديفية، تضمّنت 13 مساهمة قدّمها الفرعون المصري على ملعب الأولد ترافورد، وفقًا لترانسفير ماركت.

وهدف صلاح أمام مانشستر يونايتد، أهّله لتسجيل أرقام قياسية جديدة في مشواره مع «الريدز»؛ فأصبح أول لاعب يسجل خلال 7 مباريات متتالية على ملعب أولد ترافورد.

كما أنه أول لاعب يُسجّل 15 هدفًا ضد يونايتد منذ جيمي جريفيس في عام 1968، وأول لاعب يُسجّل في 5 مباريات متتالية أمام مانشستر يونايتد على ملعب الأولد ترافورد في البريميرليج.

الأناكوندا يحرز أول أهدافه في الدوري الفرنسي  

سجّل اللاعب المصري ومهاجم نادي نانت مصطفى محمد أول أهدافه بالدوري الفرنسي، في شباك فريق مونبيليه، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الفرنسي.

ففي الدقيقة 85 من عُمر المباراة، وقبل دقائق قليلة من نهايتها؛ تلقى الأناكوندا المصري مصطفى محمد تمريرة رائعة، التي نجح في إسكانها داخل شباك مونبيليه.

صلاح
مصطفى محمد

وسجّل مصطفى محمد هدف فريقه الثالث من تسديدة داخل منطقة الجزاء، ليساعد زملائه في تحقيق الفوز على مضيفهم مونبلييه بنتيجة 1/3.

وعلّق حساب الدوري الفرنسي الرسمي على منصة «إكس» على هزّ اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا للشباك، قائلاً: « وسع يالا البابا جه، الأناكوندا مصطفى محمد يفتتح أهدافه هذا الموسم مع نانت».

انطلاقة قوية لـ عُمر مرموش بالدوري الألماني

بدا نجم المنتخب الوطني عمر مرموش مُتألّقًا، خلال لقاء ناديه آينتراخت فرانكفورت، مع فريق هوفنهايم، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات الدوري الألماني «البوندزليجا» على ملعب دويتشه بنك بارك.

وخطف مرموش الأنظار خلال المباراة، بعدما قاد فريقه للفوز على خصمه بثلاثية مقابل هدف واحد، نجح النجم المصري في إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 56 من عُمر المباراة، ليحسم به فوز فريقه.

صلاح
مرموش

وشارك مرموش مع فرانكفورت بالتشكيلة الأساسية، واستمر في الملعب حتى الدقيقة 80 قبل أن يُستبدل، وفضلًا عن تسجيل هدف؛ فإنه صنع ببراعة هدفًا آخر في الدقيقة 24.

وبعد إحرازه الهدف الثالث في مباراة هوفنهايم؛ يرفع النجم المصري رصيد أهدافه مع فرانكفورت إلى 18 هدفًا بجميع المسابقات الرسمية خلال 44 مباراة، بينهم 13 هدفًا بالدوري الألماني.

ظهور أول لـ عبد المنعم مع نيس الفرنسي

شارك النجم المصري محمد عبدالمنعم، في أولى مبارياته مع نادي نيس، في مباراة جمعت بين فريقه ونادي أنجيه، ضمن مباريات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الفرنسي.

صلاح
محمد عبد المنعم

ورُغم أن محمد عبدالمنعم لم يُشارك في لقاءه الأول بالدوري الفرنسي منذ بداية المباراة؛ فإنه انضمَّ لكتيبة لاعبي نيس بالشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقة 68 من عُمر اللقاء، بدلًا من محمد علي شو، بعد طرد اللاعب مويس بومبيتو.

وسحق نادي نيس خصمه أنجيه بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليحقق فوزه الأول في الدوري الفرنسي، ومن المقرر أن يخوض محمد عبد المنعم مباراته الثانية في المواجهة المُقبلة التي تجمع فريقي نيس وأولمبيك مارسيليا، 14 سبتمبر المُقبل.

اقرأ أيضًا: تأثير «صلاح».. فيديو ترويجي لانطلاق الدوري الإنجليزي من جنوب مصر يشعل السوشيال ميديا