رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

فرص عمل في أمريكا للعرب

فرص عمل في أمريكا للعرب لكل من يبحث عن...

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان.. أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

فرص عمل في قطر

فرص عمل في قطر يبحت عنها فئة كبيرة من...

شاهد.. اللحظات الأولى لما بعد إعصار ميلتون ومفاجأة غير متوقعة تنتظر سكان فلوريدا

كتبت – أميرة سلطان..

عاد الهدوء إلى شوارع ولاية فلوريدا صباح اليوم الخميس، بعد تجاوزها المرحلة الأصعب من إعصار ميلتون الذي ضرب سواحل الولاية على مدار الساعات القليلة الماضية، بدءًا من مساء أمس الأربعاء، وجرى تصنيفه من قبل المركز الأمريكي للأعاصير بدرجة الخامسة، مما يجعله من بين الأعاصير الأكثر قوة التي تضرب الولاية هذا الموسم.

ما بعد إعصار ميلتون

روت الطبيبة المصرية المقيمة في أمريكا، نجوان الليثي، تفاصيل المشاهد الأولى لشوارع فلوريدا عقب انتهاء إعصار ميلتون صباح اليوم، حيث أظهرت لقطات مصورة تراكم مياه الأمطار على جانبي الطرق، بينما لم تُسجل أي تلفيات كبيرة في المنازل أو السيارات المتواجدة، باستثناء بعض أغصان الأشجار المحطمة نتيجة العواصف الشديدة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏عشب‏، و‏ضباب‏‏، و‏‏طريق‏، و‏شجرة‏‏‏ و‏شارع‏‏

ولم تكن قوة الإعصار بنفس الشدة المتوقعة على مستوى كافة المناطق في فلوريدا، حيث تعرضت بعض المناطق إلى أضرار أقل من غيرها، بينما واجهت مناطق قريبة من الساحل، مثل سانت بطرسبرغ وتامبا، آثارًا أكبر من التدمير، في حين توقفت الأمطار قبل فجر الخميس، وعاد الإعصار إلى الانحسار بين الساعة الخامسة والسادسة صباحًا.

في هذه الأثناء، بدأت الحياة تعود إلى طبيعتها في المناطق الأقل تضررًا بولاية فلوريدا، حيث شرع السكان في تنظيف الشوارع ورفع الحطام من أمام منازلهم.

قوة إعصار ميلتون

كان إعصار ميلتون قد ضرب الولاية مسبقًا بعواصف شديدة وأمطار غزيرة، ما أدى إلى حدوث فيضانات مفاجئة، حيث وصل الإعصار إلى مقاطعة ساراسوتا بالقرب من سيستاكي كإعصار من الفئة الثالثة، مما شكل تهديدًا كبيرًا على السكان والمرافق الحيوية.

وفي وقت متأخر من مساء أول أمس الثلاثاء، أعلنت السلطات الأمريكية أن إعصار ميلتون قد تصاعد إلى الفئة الثالثة من أصل خمس فئات تصاعدية، ما جعله يشكل خطرًا بالغًا، ووجه الرئيس الأمريكي جو بايدن أنذاك دعوة عاجلة للسكان بالإخلاء الفوري، قائلًا:”إنها مسألة حياة أو موت، وليس هذا من باب المبالغة”.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏شجرة‏، و‏طريق‏‏‏ و‏عشب‏‏

إعصار هيلين

تزامن وصول إعصار ميلتون مع إعصار هيلين، الذي اجتاح الولاية قبل 12 يومًا، مما زاد من تعقيد الوضع، فمن جهتها، تواصل الجهات الرسمية تقييم الأضرار، في الوقت الذي يتطلع فيه سكان فلوريدا إلى استعادة حياتهم الطبيعية وسط الظروف الصعبة التي خلفها الإعصار.

موضوعات قد تهمك: