رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

فرص عمل لـ3 ملايين مصري في ليبيا برواتب مغرية.. تعرّف على التفاصيل

كتبت - سما صبري.. تستقطب مشروعات إعادة الإعمار في ليبيا...

تذاكر مباراة ريال مدريد وبرشلونة في قطر

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن استضافة دولة قطر للمباراة...

وزارة السياحة تُعلن عن سعر العمرة بالباخرة

أعلنت وزارة السياحة عن الأسعار الخاصة برحلات العمرة في الموسم الجديد 2024 وعن سعر العمرة بالباخرة لأنها الأكثر سؤالا من قبل المواطنين الراغبين في أداء العمرة، حيث تبدأ سعر العمرة في مصر نحو 18 ألف جنيه ويشمل ذلك الإقامة والانتقالات وذلك من خلال شركة مصر للطيران والتي تستغرق حوالي 15 يوم.

أما بالنسبة لمتوسط سعر العمرة البري تبدأ من 8 آلاف جنيه وتكون مدتها 14 ليلة وتعتبر رحلة من الفئة الاقتصادية، أما بالنسبة للفنادق الأربع نجوم قد تصل التكلفة لما يقرب من 20 ألف جنيه، وتستمر 14 ليلة وتشمل الطيران بينما تصل أسعار رحلات العمرة خمس نجوم إلى 25 ألف جنيه لمدة 10 أيام بالطيران.

سعر العمرة بالباخرة

تبدأ سعر العمرة بالباخرة من 30 ألف جنيه، وكذلك نفس السعر عن طريق الطرق البرية في خلال شهر رمضان، بالإضافة إلى سعر الإقامة في فندق .

تعتبر العمرة بالباخرة مثالية يحبها البعض من الراغبين في أداء العمرة من جمهورية مصر العربية لسهولة السفر بالباخرة من مصر إلى السعودية والعكس، ولكن وجب التنويه أن السفر للعمرة بحرًا يأخذ الكثير من الوقت ومن الممكن أن يكون مرهقًا لكثير من كبار السن أو ممن لديهم أطفال.

سعر العمرة بالباخرة

سعر العمرة في رمضان

أوضحت وزارة السياحة في مصر أن من المتوقع زيادة كبيرة في زيادة سعر العمرة بالباخرة خلال شهر رمضان الكريم  حيث بدأت الأسعار تزيد جدا في مناسبة المولد النبوي الشريف، وكانت الأسعار تجاوزت 18 ألف جنيه، لذلك وضحت وزارة السياحة مجموعة كبيرة من العروض على رحلات العمرة خلال شهر رمضان وتكون الأسعار كالتالي:

  • يكون سعر عمرة رمضان بالباخرة حوالي 30 ألف جنيه.
  • بينما السعر برا أيضا يقارب 30 ألف جنيه.
  • أسعار العمرة الأربع نجوم فهي تبدأ من 45 ألف جنيه.
  • تصل الأسعار إلى 25 ألف جنيه إذا كانت العمرة في فندق ثلاث نجوم.
  • أما إذا كانت الرحلة في فندق 5 نجوم ستصل الى 40 ألف خلال رجب وشعبان بينما في رمضان ستصل إلى 45 ألف جنيه.

نرشح لك: فلوس الجمعية هتكفي.. تعرف على أرخص برامج عمرة رجب ورمضان

سعر العمرة طيران وتفاصيل الرحلة 

  • للتعرف على سعر العمرة اليوم من مصر اليوم طيران عليك اختيار أفضل عروض العمرة من مصر طيران هنا والتي تقدم لك حجز طيران العمرة مباشر من مصر وليكن (القاهرة – جدة) في الذهاب وخط سير العودة هو من (مطار المدينة المنورة – القاهرة)؛ لأن الرحلة تنقسم الى جزئين أولهما الإقامة في فنادق مدينة مكة المكرمة عدد من الأيام وبعدها الجزء الثاني وهو الانتقال  من مكة إلى المدينة المنورة للإقامة فيها بقية مدة رحلة العمرة.
  • يلزمك أيضا البحث عن عروض العمرة والاتفاق على رحلات السفر بدون ترانزيت وذلك عن طريق مصر للطيران هنا أو الخطوط الجوية السعودية هنا أو واحدة من شركات الطيران التي تقدم رحلات العمرة طيران مباشر.
  • حاليا تبدأ سعر العمرة طيران من 25 ألف وقد تصل في رمضان إلى 45 ألف جنيه.

سعر العمرة بالباخرة

كم تكلفة العمرة من مصر بري؟

تبدأ سعر العمرة بري من 8 آلاف جنيه إلى 25 ألف جنيه حسب الموسم والفندق.

متى تكون العمرة غير مزدحمة؟

بعد انتهاء موسم الحج وعيد الأضحى يعد وقت هادئ لأداء العمرة والاستمتاع بجمال مكة المكرمة والمدينة المنورة، سيكون ذلك خلال شهر سبتمبر المقبل.

ما هي الاوراق المطلوبة للعمرة؟

الأوراق المطلوبة لحجز العمرة تكون أصل من جواز السفر صالح لمدة 6 أشهر من وقت بداية الرحلة للعمرة وعدد 2 صورة شخصية خلفية بيضاء بالإضافة إلي شهادة صحية من مكتب صحة حكومي وايصال السداد للكبار والأطفال أكثر من 6 سنوات.

للمزيد إقرأ.. أرخص برامج العمرة في رجب ورمضان