رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

مبادرة العمل في إيطاليا.. تعرف على المهن المطلوبة للسفر وطريقة التقديم

كتب- محمد أبو الدهب.. وقّع وفد إيطالي، السبت، بروتوكولات تعاون...

«إذن العمل لبعض الوقت» في الكويت.. كل ما تريد معرفته عن الخدمة وشروطها والرسوم

كتبت - سما صبري.. تواصل الكويت مسيرتها الرائدة نحو تحسين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

رسالة عاجلة من السفارة المصرية في لبنان لأبناء الجالية: «توجهوا للسفارة فورًا في تلك الحالة»

كتبت – وفاء عثمان..

وجهت السفارة المصرية في لبنان رسالة عاجلة لأبناء الجالية المصرية في ظل تطورات الأوضاع على الأراضي اللبنانية.

وقالت السفارة المصرية في لبنان: “تهدي سفارة جمهورية مصر العربية أطيب تحياتها إلى المواطنين المصريين الموجودين والمقيمين في لبنان، وتسهيلاً للمواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن على ضوء التطورات الأمنية الحالية التي يشهدها لبنان؛ ترجو السفارة من المواطنين المصريين الذين لا يحملون جواز سفر مصري صالح (نتيجة فقدان جواز السفر أو انتهاء مدة صلاحيته) سرعة التوجه إلى السفارة للعمل على استخراج وثيقة سفر، مع تقديم ما يلي:

الأوراق الرسمية المصرية التي تُثبت تمتعه بالجنسية المصرية وتحمل صورته الشخصية (أصل أو صورة جواز السفر المنتهي، أو صورة جواز السفر المفقود، أو بطاقة الرقم القومي، أو شهادة تأدية الخدمة العسكرية، أو رخصة قيادة مصرية، أو تصريح عمل صادر من السلطات المصرية) وصورة شخصية.

علماً بأنه سيتم استقبال طلبات المواطنين الراغبين في استخراج وثائق السفر خلال أيام العمل في الفترة من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 3 عصرًا.

تسهيل عودة المواطنين المصريين من لبنان

وكانت أكّدت السفارة المصرية في بيروت أنها تعمل جاهدة لتسهيل عودة المواطنين المصريين الراغبين في مغادرة لبنان في ظل الأوضاع الراهنة.

وأوضحت السفارة -في بيان سابق لها- أن فرق العمل تعمل على مدار الساعة؛ لتوفير كافة سبل الدعم والمساعدة للمواطنين المصريين، وتقديم التسهيلات اللازمة لإتمام إجراءات السفر.

وأضاف البيان أن السفارة تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في لبنان، وتعمل بالتنسيق مع السلطات اللبنانية والجهات المعنية في مصر لتوفير بيئة آمنة لجميع المواطنين المصريين.

ودعت السفارة المواطنين المصريين إلى التواصل معها بشكل مستمر للحصول على أحدث المعلومات والتوجيهات، والالتزام بالإرشادات التي تصدرها.