رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

فرص عمل لـ3 ملايين مصري في ليبيا برواتب مغرية.. تعرّف على التفاصيل

كتبت - سما صبري.. تستقطب مشروعات إعادة الإعمار في ليبيا...

تذاكر مباراة ريال مدريد وبرشلونة في قطر

أعلنت مؤسسة أسباير زون عن استضافة دولة قطر للمباراة...

خلل تقني يصيب مطارات العالم بالشلل.. وإلغاء آلاف الرحلات في أمريكا وتركيا وإسبانيا وألمانيا

كتبت – أميرة سلطان..

ضرب خلل تقنى منصة الأمن السيبراني “كراود سترايك” في مشاكل عالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، صباح اليوم، لتتوقف بسببها حركة الرحلات الجوية فى المطارات والبنوك والشركات حول العالم.

تأجيل الرحلات الجوية

ويرجع هذا العطل إلى خلل فى النظام المشغل لأحد الخوادم التابع لشركة كراود سترايك للأمن السيبرانى، وقد توالت على إثر ذلك، تحذيرات المطارات الدولية حيث طلبت هيئة الطيران الأميركية، من كل الرحلات الجوية الهبوط بسبب انقطاع كبير في شبكات شركة “مايكروسوفت”، مما أدى أيضا إلى تعطل بعض أنظمة الكمبيوتر في شركات الطيران منخفضة التكلفة مثل Allegiant Air وSun Country Airlines.

وذكرت إدارة الطيران الفيدرالية أن رحلات شركة يونايتد إيرلاينز ورحلات شركة أليغيانت إيرلاينز تم إيقافها بصرف النظر عن وجهتها، كما تم ايقاف جميع رحلات شركتي دلتا وأمريكان إيرلاينز على الأرض.

عطل أنظمة المطارات

 

وأعلنت اسبانيا تعرض كل مطاراتها لمشاكل تقنية، وتأزم الوضع فى أستراليا بعدما أثر العطل على المصارف والمطارات ومحلات السوبر ماركت والشركات في جميع أنحاء البلاد.

فى الوقت نفسه، أصدر مطار برلين بيان عاجل أعلن خلاله عن تأخير في رحلاته لصعوبة تسجيل المسافرين بسبب أعطال تقنية، وقالت المتحدثة باسم مطار براندنبورغ الألماني في برلين إن هناك تأخير في إجراءات تسجيل الركاب وتعيّن إلغاء رحلات حتى الساعة 10,00 صباحا (08,00 ت غ)” مضيفة أن ليس باستطاعتها الإعلان عن موعد استئنافها.

تواجه أيضا الخطوط الجوية التركية مشكلات في أنظمة الحجز وتسجيل وصول الركاب وإصدار التذاكر بسبب خلل فني عالمي، وذكر مكتب المساعدة الخاص بالشركة التركية في منشور على إكس أن العمل جار على حل المشكلة.