رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

مبادرة العمل في إيطاليا.. تعرف على المهن المطلوبة للسفر وطريقة التقديم

كتب- محمد أبو الدهب.. وقّع وفد إيطالي، السبت، بروتوكولات تعاون...

«إذن العمل لبعض الوقت» في الكويت.. كل ما تريد معرفته عن الخدمة وشروطها والرسوم

كتبت - سما صبري.. تواصل الكويت مسيرتها الرائدة نحو تحسين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

ارتفاع أسعار الذهب في الأردن اليوم 28 سبتمبر 2024

كتب - أمير شاهين.. سجلت أسعار الذهب في الأردن ارتفاعًا...

تغييرات جديدة بقوانين المرور في بريطانيا اعتبارا من اليوم.. تعرف على التفاصيل

كتبت – سما صبري..

تعتزم الحكومة البريطانية تطبيق حزمة تغييرات قانونية جديدة على قوانين المرور في بريطانيا بداية من أكتوبر الجاري،  حيث يتوقع أن يرحب سائقي السيارات ببعضها بينما سيرفضون البعض الآخر.

وتغطي هذه التغييرات عددًا من المجالات بدءًا من البنزين وتكاليف القيادة إلى الشهادات الطبية والقواعد الخاصة بسائقي مركبات النقل الثقيل.

4 تغييرات بقوانين المرور في بريطانيا

 

  • مواقف السيارات

أعلنت الجمعية البريطانية لمواقف السيارات (BPA) والمجتمع الدولي لمواقف السيارات (IPC) _ لهيئتان التجاريتان لمشغلي مواقف السيارات الخاصة_ عن قانونًا جديدًا لأعضائها بهدف رفع المعايير وتوفير أكبر قدر من الشفافية لصالح سائقي السيارات، بشرط انتماء جميع مواقف السيارات الخاصة إلى إحداها.

وبموجب القانون الجديد، سيحصل السائقون على فترة سماح مدتها 10 دقائق في نهاية فترة وقوف السيارات وهذا يعني أن التأخر دقيقتين في العودة لن يعرضك بعد الآن لخطر الغرامة.

كما سيتطلب على جميع مواقف السيارات الخاصة توفير لافتات واضحة، بينما ستكون هناك مجموعة واحدة من القواعد لجميع مشغلي مواقف السيارات الخاصة.وبالنسبة لمن عوقبوا بغرامة، فسيكون هناك حق استئناف جديد إذا كانت لديهم “ظروف مخففة”.

هذا بالإضافة إلى إتاحة مجموعة رقابية جديدة تضمن تفسير القانون في جميع مواقف السيارات الخاصة، ويهدف القانون الجديد أيضًا إلى حماية الفئات المجتمعية الأكثر ضعفًا مثل ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث ستشدد التغييرات ردع أي سوء استخدام لمواقف الشارة الزرقاء.
الميزانية

ومن المتوقع ان يواجه سائقو السيارات ضررا كبير بعدما تتقدم وزيرة الخزانة راشيل ريفز أول ميزانية لحزب العمال في 30 أكتوبر، حيث حذر بعض الخبراء من أن الرسوم على الوقود قد تكون أحد المجالات المستخدمة للتعامل مع ثغرة مالية بقيمة 22 مليار باوند.

وتجدر الإشارة إلى أنه في عام 2021 خفض وزير الخزانة آنذاك ريشي سوناك سعر الوقود 5 بنسات لكل لتر وذلك لمساعدة سائقي السيارات في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا ثم مدد هذا الخفضَ جيريمي هانت حتى مارس 2025، لكن بعضهم يعتقد أنه سيُلغى في الميزانية القادمة خاصة مع انخفاض أسعار الوقود إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2021.

وعلى ضوء ذلك، حذر خبراء آخرون من أن نظام تسعير الطرق بنظام الدفع لكل ميل قد يُوافق عليه ليدخل حيز التنفيذ بعد مدة.

 

  • الرخص الطبية

اعتبارًا من 5 أكتوبر، سيكون هناك تغيير في المعايير الطبية ومتطلبات الشهادة الطبية لسائقي السيارات الذين يستخدمون رخص قيادة جيرسي، ويشمل ذلك متى يحتاج الشخص إلى تقديم شهادة طبية، وفترة صلاحية رخصة القيادة وشروط بعض الحالات الطبية.

كما ستتغير المعايير الطبية لمن يعانون من ضعف البصر والصرع والنوبات ومرض السكري لهذا يُنصح جميع السائقين بالتحقق من القواعد الجديدة التي ستجعلهم متوافقين مع قواعد المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، على موقع حكومة جيرسي.

 

  •  سائقو المركبات الثقيلة

ستدخل التغييرات على المعايير المطلوبة لسائقي المركبات الثقيلة حيز التنفيذ الشهر المقبل، حيث سيتطلب على مركبات النقل التي تزيد حمولتها عن 12 طنا الحصول على تصنيف ثلاث نجوم كحد أدنى لمعيار الرؤية المباشرة (DVS) أو تركيب النظام المحدث لميزات السلامة المحسنة – نظام الأمان التقدمي (PSS) – للقيادة في لندن الكبرى.

ووفقًا للمفوضية الأوروبية، فإن متطلبات معيار الرؤية المباشرة ونظام الأمان التقدمي، إلى جانب التدابير الأخرى التي تم تطبيقها، يمكن أن تنقذ ما يقدر بنحو 25 ألف شخص بحلول عام 2038. ستكون هناك فترة سماح لضمان امتثال المركبات لنظام الأمان الجديد.

إعلان نتائج اللوتري «الجرين كارد» اليوم ..اعرف نتيجتك من البيت