رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

خاص| الخارجية تعلن تسهيلات جديدة للمصريين بالخارج لاستخراج الأوراق الثبوتية

تسعى وزارة الخارجية والهجرة الي تسهيل الخدمات المقدمة للمصريين المقيمين بالخارج عن طريق بوابة مصر الرقمية

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«ليس كما تتخيل».. مصرية تكشف مفاجآت صادمة عن رمضان في تركيا

كتب – هاني جريشة.. يعد الشعب التركي من أكثر الشعوب...

تعليق الدراسة.. تقلبات جوية عنيفة تضرب ليبيا وتحركات عاجلة لمجابهتها

  • كتبت_ سما صبرى..

رفعت دولة ليبيا استعداداتها القصوى تحسبًا للتطورات المتلاحقة للحالة الجوية، بالتزامن مع تأثر الجنوب الغربي للبلاد بمنخفض جوى جديد تسبب في هطول أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة شديدة السرعة، وصواعق رعدية، وجريان سيول.

وفي هذا الإطار، قررت إدارة التعليم بمدينة بني وليد الليبية، تعليق الدراسة الحضورية في جميع المؤسسات التعليمية العامة والخاصة في البلدية اليوم الإثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية.

تعليق الدراسة في ليبيا

جاء ذلك على لسان مدير مكتب الإعلام والتواصل بمراقبة التعليم بالمدينة، عمر صالح، بعد هطول أمطار غزيرة على المنطقة خلال الساعات القليلة الماضية، ما أدى إلى ارتفاع كبير في منسوب عدد من الأودية بالإضافة إلى إيقاف الأمن حركة السيارات على الطريق الرابط بين البلدية وبلدية ترهونة.

وحذر الأمن من المرور قرب مجرى السيول، بينما نظم كل من الهلال الأحمر فرع بني وليد وجهازي الإسعاف والطوارئ والطب والطوارئ دوريات تحسبا لأي طارئ.

كما أعلنت مستشفى بني وليد حالة الطوارئ، فيما أغرقت الأمطار عددا من شوارع المدينة نظرا لضعف البنية التحتية.

تحذيرات للسائقين

وقبل أيام، أطلقت مديرية أمن بني وليد، تحذيرا للسائقين من مستخدمي الطريق الرابط بين مدينتي بني وليد وترهونة، وطالبتهم بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر، وذلك على خلفية إطلاق المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا العديد من الأنذارات التى تحذر من تكاثر السحب، مع احتمالية هطول أمطار مصحوبة بحبات البرد .

وكانت قد كشفت النشرة الجوية الصادرة عن مركز الأرصاد، عن أن هناك احتمالية لهطول أمطار من حين إلى آخر على غالبية مناطق الشمال الغربي مصحوبة بخلايا رعدية، ما يتسبب في جريان الأودية المحلية، وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة.