رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

احجز تذكرتك لمباراة أساطير ريال مدريد وبرشلونة في قطر.. 6 خطوات سهلة وهذا موعدها

يحتضن استاد خلفية الدولى مباراة ريال مدريد وبرشلونة

إبعاد فوري ومنع من دخول البلاد.. السعودية تصدر تحذيرًا صارمًا للمقيمين المخالفين

كتبت - وفاء عثمان.. أصدرت السلطات السعودية تحذيرًا صارمًا لكافة...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

مصادر تؤكد استمرار قطر في وقف تأشيرات العمل للمصريين.. وتكشف عن استثناء وحيد

كتبت - نرمين حجاج نفت مصادر حكومية قطرية ما تردد...

تركيا.. تعرّف على حقيقة رفع أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء مجددًا

كتبت – سوزان عبد الغني..

قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، ألب أرسلان بيرقدار، إنه خلال الثلاثة أشهر المقبلة لن يتم رفع أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء في تركيا بحسب قرار الحكومة.

ويأتي هذا القرار وسط توقعات بزيادة الطلب على الطاقة مع اقتراب فصل الشتاء، حيث تُعَد تلك الخطوة بمثابة رسالة تطمينية للمستهلكين في ظل تذبذب الأسعار في الأسواق العالمية.

وفي يونيو الماضي، أعلنت السلطات في تركيا، رفع أسعار الكهرباء والغاز الطبيعي للمنازل والأسر بنسبة 20٪، بينما زادت النسبة إلى 50٪ للقطاع الصناعي.

تخفيف الأعباء المالية عن المواطنين والمقيمين في تركيا

وأوضح أرسلان أن تلك القرارات تأتي لتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين والمقيمين، ومواجهة الضغوط الاقتصادية الناجمة عن التضخم.

وأشار أرسلان في تصريحاته إلى أن تلك الخطوة تأتي استجابة للاحتياجات المتزايدة للمواطنين للحفاظ على استقرار فاتورة الطاقة في الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل باستمرار على مراقبة التغيرات في الأسواق العالمية لضمان استمرار التزويد بالطاقة بأسعار معقولة.

دعم استقرار الاقتصاد في تركيا

وأضاف وزير الطاقة أن هذه السياسة تعكس حرص الحكومة التركية على دعم استقرار الاقتصاد الوطني وتخفيف تأثير ارتفاع تكاليف الطاقة العالمية على المجتمع التركي.

وأكد في الوقت نفسه أن الوزارة ستواصل تنفيذ المشروعات الطموحة في مجال تطوير البنية التحتية للطاقة وزيادة الاعتماد على المصادر المتجددة.

وكان أعلن وزير الطاقة عن دراسة الحكومة التركية لتطبيق نظام جديد لتسعير استهلاك الغاز الطبيعي والطاقة الكهربائية، بحيث يتم تحديد الأسعار وفقًا لدخل كل فئة من المواطنين، بدلاً من الاعتماد على أسعار موحدة تشمل جميع الفئات.

قد يهمك تركيا تتعهد بمكافحة ارتفاع أسعار الخبز.. وغرامات تصل لمليون ليرة للمخالفين