رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

تأشيرة الإمارات.. 7 طرق لدخول البلاد وقائمة سوداء تضم 5 فئات ممنوعة

كتبت – أميرة سلطان..

تعد دولة الإمارات واحدة من أبرز الوجهات العالمية للإقامة والعمل والسياحة، بفضل مقوماتها الفريدة التي تشمل الأمن والأمان العاليين، هذا التميز جعلها قبلة للعديد من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم.

تأشيرة الإمارات

ورغم ما تقدمه الإمارات من تسهيلات في دخول أراضيها عبر أنواع متعددة من التأشيرات لتلبية احتياجات الزوار والمقيمين، والتى تتنوع بين تأشيرات السياحة، تأشيرات العمل، تأشيرات الاستثمار، وتأشيرات التعليم والتأشيرات العائلية التي تمكن المقيمين من استقدام أفراد أسرهم، إلا أنها تفرض قيودًا على دخول فئات معينة أراضيها لضمان سلامة واستقرار المجتمع.

الفئات الممنوعة من تأشيرة الإمارات

ففي خطوة تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار، كشفت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ عن الفئات الممنوعة من دخول البلاد، وذلك ضمن ما يعرف بـ “القائمة السوداء”، حيث تشمل هذه القائمة، وفقاً للائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 6 لسنة 1973 بشأن دخول وإقامة الأجانب، الأشخاص الذين تم منعهم من دخول الدولة لأسباب تتعلق بارتكاب جرائم أو ملاحقات قانونية أو كونهم يشكلون تهديداً للأمن العام.

من بين الفئات الممنوعة أولئك الذين ارتكبوا جرائم وأصدرت المحكمة أمراً بإبعادهم، بالإضافة إلى الذين تم إبعادهم بأوامر إدارية من وزير الداخلية.

كما تشمل القائمة الأشخاص الذين تم الإبلاغ عن نشاطاتهم من قبل إدارة التعاون الجنائي الدولي، والمصابون بمرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) أو أمراض أخرى تُعتبر خطيرة على الصحة العامة حسب وزارة الصحة ووقاية المجتمع، كما يتضمن المنع الذين تم إبعادهم من دول مجلس التعاون الخليجي لأسباب جنائية.