رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

فرص عمل في السعودية

فرص عمل في السعودية بمختلف التخصصات المطلوبة حيث أن...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن تصريح العمل الأردني بالرقم الشخصي

كتبت - سما صبري.. ارتفعت معدلات البحث خلال الأيام الماضية...

بينهم مصري.. القبض على 3 أشخاص في السعودية لهذا السبب

كتبت_ سما صبري..

أعلنت وزارة الداخلية السعودية ممثلة في القوات الخاصة للأمن البيئي، بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، عن القبض على مقيمين من الجنسيتين المصرية والهندية ومواطنًا، مخالفين لنظام البيئة واللائحة التنفيذية لحماية الكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها .

اقتناء كائنات فطرية مهددة بالإنقراض

وأوضحت القوات الخاصة عبر حسابها الرسمى بمنصة التدوينات القصيرة (إكس)،  أنه تم ضبطهم ، لاقتنائهم وعرضهم كائنات فطرية مهددة بالانقراض، وجار استكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وتم تسليم الكائنات للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، مؤكدة أن عقوبة ‏عرض الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، وغرامة تصل إلى 30 مليون ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

الإبلاغ عن المخالفين

وحثت القوات على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مخالفات نظام البيئة في السعودية

وفي وقت سابق، أعلنت القوات الخاصة للأمن البيئي بالمملكة عن ضبط (37) مخالفًا لنظام البيئة في عدد من مناطق المملكة خلال أسبوع.

كما تمكنت أيضا من ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة؛ لاستغلالهم الرواسب بمحمية الأمير محمد بن سلمان الملكية، ومخالفًا لاقتنائه وعرضه كائنات فطرية محنطة مهددة بالانقراض دون ترخيص بمنطقة الرياض.

ونجحت القوات كذلك في ضبط 4 مخالفين؛ لارتكابهم مخالفة حرق مخلفات صناعية، و9 آخرين؛ لاستغلالهم الرواسب في المنطقة الشرقية.