رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

مبادرة العمل في إيطاليا.. تعرف على المهن المطلوبة للسفر وطريقة التقديم

كتب- محمد أبو الدهب.. وقّع وفد إيطالي، السبت، بروتوكولات تعاون...

«إذن العمل لبعض الوقت» في الكويت.. كل ما تريد معرفته عن الخدمة وشروطها والرسوم

كتبت - سما صبري.. تواصل الكويت مسيرتها الرائدة نحو تحسين...

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

القطعة بـ «يورو».. أشهر وأرخص 15 متجرًا للملابس في ألمانيا

كتب - هاني جريشة.. تعد ألمانيا من وجهات السياحة والتسوق...

بينها مصر.. بريطانيا تجدد التحذير من السفر إلى 18 دولة عربية

كتبت – سما صبري..

وسط تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، جددت بريطانيا تحذيرها للمواطنين من السفر إلى عدة دول عربية تشمل وجهات سياحية شهيرة مثل تونس والمغرب ومصر.

يأتي هذا التحذير على خلفية الصراع المتزايد بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث حذّرت وزارة الخارجية البريطانية من أن الأوضاع في المنطقة تتطلب من المسافرين توخي الحذر تحسبًا لأي تطورات.

بريطانيا تحذر من السفر إلى 18 دولة عربية

تشمل قائمة الدول التي حذّرت منها الخارجية البريطانية: مصر والبحرين والجزائر والإمارات العربية المتحدة وتونس وسوريا والأردن والعراق وفلسطين وقطر وعمان والمغرب وليبيا وإيران والكويت والسعودية واليمن ولبنان، حيث حثت الحكومة رعاياها في لبنان على العودة إلى أوطانهم في أقرب فرصة ممكنة.

ولم يقتصر تحذير بريطانيا على قائمة الدول المذكورة أعلاه، حيث قالت إن الأوضاع بين لبنان وإسرائيل تشكل مخاطر على المنطقة كلها خصوصًا بعد الغارة الجوية الإسرائيلية في شمال شرق لبنان التي أسفرت عن مقتل 11 شخصًا وكان ذلك بعد يوم واحد فقط من تأكيد حزب الله اللبناني مقتل العديد من قادته بمن فيهم زعيمه حسن نصر الله.

الغارات الإسرائيلية على لبنان

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن الهجوم الذي وقع في وقت مبكر من يوم الأحد على قرية العين دمر مسكنًا بالكامل، ما أسفر عن مقتل جميع من كانوا فيه وعددهم 11 شخصًا، وانتشلت ست جثث من تحت الأنقاض، ولا تزال الجهود جارية لتحديد مكان الجثث الخمس المتبقية في الوقت الذي ذكر فيه جيش الاحتلال أنه يستهدف مواقع حزب الله في لبنان.

يذكر أنه منذ سبتمبر، عندما صعدت إسرائيل من غاراتها الجوية في جميع أنحاء البلاد، بلغت حصيلة الضحايا 700 لبناني لقي حتفه تحت الغارات، ما أدى إلى نزوح جماعي لعشرات الآلاف من منازلهم في جنوب لبنان والبقاع وضاحية بيروت الجنوبية المعروفة باسم الضاحية.

وتشير تقارير الأمم المتحدة إلى أن عدد النازحين قد تضاعف إلى أكثر من الضعف، حيث تجاوز حاليًا 211 ألف نازح.

إليك بريطانيا تحذر من تفشي وباء ثلاثى خلال الأيام المقبلة وتحدد الفئات المؤهلة للتطعيمات