رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

خطوة بخطوة.. طريقة استخراج تصريح سفر للأطفال أقل من 18 عامًا

كتبت - أسماء أحمد..   أعلنت السلطات المصرية منع سفر القصر...

«قد تخسرين حضانة أطفالك».. تعرفي على شروط سفر الأبناء مع الأم خارج مصر

كتبت - أسماء أحمد  تبحث الكثير من السيدات المصريات عن...

حكاية «السويسي» نجم السوشيال ميديا الجديد.. من الهروب في قوارب الموت إلى احتساء القهوة في إيطاليا

كتب- هناء سويلم..   بـ«تفة قهوة وقرص ترب» اشتهر التيكتوكر المصري...

“وصال” تجيب على أهم 10 أسئلة حول مبادرة “سيارات المصريين بالخارج”

كتب – كريم الصاوي.. منذ انطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين...

ماذا بعد القبول في اللوتاري الأمريكي؟.. مصري يكشف تفاصيل رحلته بعد الفوز في قرعة الأحلام

كتب- أسماء أحمد.. أعلنت الولايات المتحدة قبل أيام فتح باب...

بمشاركة أبناء الجالية.. تشييع جُثمان الطفلة المصرية أسيل ضحية حادث الدهس بميلانو

كتب- محمد أبو الدهب..

شُيعت، الجمعة، جنازة الطفلة المصرية أسيل شعبان، ضحية حادث الدهس الذي وقع في الرابع من سبتمبر الجاري، بمدينة بارانزاتي في ميلانو.

أبناء الجالية المصرية يودعون الطفلة المصرية أسيل

قال محمد شريف، أحد أبناء الجالية المصرية في إيطاليا، إن مراسم تشييع جُثمان الطفلة المصرية أسيل بدأت بعد أداء صلاة الجمعة بمسجد برنزاتي، الموجود في شارع لونجاروني بميلانو.

وأضاف شريف لـ بوابة «وصال» أن الكثير من أبناء الجالية المصرية في ميلانو؛ خصوصًا معارف الأسرة المنتمين من قرية تطون التابعة لمركز أطسا في محافظة الفيوم، شاركوا في تشييع الجنازة.

الطفلة المصرية أسيل
الطفلة المصرية أسيل

حادث أليم

تُوفّيت الطفلة المصرية أسيل شعبان أحمد إبراهيم، 3 سنوات و6 أشهر، من قرية تطون التابعة لمركز أطسا في محافظة الفيوم، في حادث أليم بعد أن دهستها شاحنة صغيرة أثناء سيرها أمام محل إقامة أسرتها في المدينة نفسها.

وتحوّلت صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي إلى دفتر عزاء، بعد سادت حالة من الحزن بين أبناء الجالية المصرية في إيطاليا، وتحديدًا بمدينة ميلانو، عقب خبر وفاة الطفلة.

واهتمّت العديد من الصحف والمواقع الإيطالية بنشر خبر الحادث المأساوي، بينما تواصل الجهات الرسمية التحقيق في القضية، التي أثارت مجتمع ميلانو.

الطفلة المصرية أسيل
الطفلة المصرية أسيل

إدانة شعبية وحكومية للحادث

قال سُكّان الحي: « كانت أسيل طفلة مرحة دائمًا، وتلعب مع الجميع هنا في الحي، إنها مأساة، والآن علينا فقط أن نكون بجانب عائلتها».

عمدة بلدية بارانزاتي والمنسق الإقليمي لـ ميلانو لوكا إيليا قال وقتها في منشور على حسابه الشخصي بـ «فيس بوك»: « إدارة البلدية والمواطنون جميعًا يقفون إلى جانب عائلة الطفلة التي فقدت حياتها، مأساة رهيبة تؤثّر بشدة على مجتمعنا».

الطفلة المصرية أسيل
عمدة بلدية بارانزاتي لوكا ايليا

كيف وقع الحادث؟

وفقًا لشهود الواقعة من سُكّان شارع ريديبوليا بمدينة بارانزاتي في ميلانو؛ فإن الطفلة المصرية أسيل كانت تُقيم مع أسرتها في منزل رقم 9، وكانت عائدة إلى المنزل مع أختها الكبرى وأمها عندما وقعت المأساة.

وقتها كانت الطفلة الصغيرة تُسير على رصيف الشارع الضيق، بالقرب من المبنى رقم 5، ممسكة بيد شقيقتها، بينما كانت الأم خلفهما ببضعة أمتار، تراقب حركاتهما.

وفي تلك الأثناء، بحسب الشهود، انعطفت شاحنة صغيرة يقودها إيطالي يبلغ من العمر 57 عامًا بشكل مفاجئ إلى اليسار، للدخول إلى ممر السيارات في أحد المباني، ولكنه صدم الطفلة دون أن يراها.

الطفلة المصرية أسيل
دهس طفلة مصرية في ميلانو

محاولات إنقاذ مُتعثرة

أبلغ سُكان الحي عن الحادث، ووصلت قوات الشرطة والرعاية الطبية إلى مكان الواقعة، ونُقلت الطفلة برمز أحمر إلى مستشفى نيجواردا في ميلانو، وتوفيت بعد ذلك بقليل، بعد فشل كل المحاولات الطبية لإنقاذها.

ولم تُصب الأخت الأخرى والأم البالغة من العمر 43 عامًا بأذى، ولكن الأم أصيبت بوعكة صحية، ونُقلت إلى المستشفى نفسها لتلقي العلاج اللازم من الصدمة.

تحقيقات أمنية

تحفّظت أجهزة الأمن على السيارة، وقائدها الإيطالي، الذي جاءت نتيجة فحص الكحول في دمه سلبية، وجرى استجوابه من قبل المحققين، وأحيل إلى السلطات القضائية بتهمة القتل على الطريق.

وفتحت أجهزة الأمن تحقيقًا فور وقوع الحادث، واستمعت إلى شهادة شهود الواقعة من سُكّان الشارع، بالإضافة إلى شهادة السائق البالغ من العمر 57 عامًا.

وكشف السائق في التحقيقات عن أنه لم ينتبه لوجود الطفلة أثناء قيامه بمناورة بشاحنة دوبلو صغيرة، للدخول إلى بوابة أحد البنايات بالشارع نفسه، ولم يتعمّد دهسها.

اقرأ أيضًا:

أول صورة لـ «الطفلة أسيل» ضحية حادث الدهس في ميلانو

فيديو| القصة الكاملة لوفاة طفلة مصرية 4 سنوات دهستها شاحنة في ميلانو