رئيس التحرير   نرمين عبد الظاهر           

ذات صلة

الأكثر قراءة

السفر إلى إيطاليا مجانا.. استمرار تلقي طلبات مُبادرة «اتحاد العمال» حتى 30 سبتمبر

كتب- محمد أبو الدهب.. أعلن اتحاد العمال المصريين في إيطاليا...

أجمل الأماكن للاحتفال باليوم الوطني السعودي.. فاعليات لا تفوتها

يستعد المقيمون في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي في أجواء من الفرح والولاء. وتعد هذه المناسبة فرصة ذهبية لاستكشاف جمال المملكة وتراثها العريق

فرصة للمصريين.. طريقة التقديم والحصول على فيزا عمل في قطر

كتبت- أسماء أحمد يبحث الكثير من راغبي السفر إلى دولة...

«ليس كما تتخيل».. مصرية تكشف مفاجآت صادمة عن رمضان في تركيا

كتب – هاني جريشة.. يعد الشعب التركي من أكثر الشعوب...

بلوجر مصري يقدم طريقة حساب النقاط للهجرة إلى أستراليا (فيديو)

كتبت – سوزان عبد الغني..

تستخدم أستراليا نظاما قائمًا على النقاط لتحديد أهلية الشخص للهجرة إلى أستراليا، ويتضمن برنامج هجرة الكفاءات، أو الهجرة الماهرة على عدد من الشروط للحصول على مجموع نقاط تؤهلك للهجرة.

يذكر أن 65 نقطة هي الحد الأدنى لمتطلبات الأهلية، فكلما زادت الدرجة في حساب الأهلية، زادت احتمالية دعوتك للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة الأسترالية من أجل الهجرة الى استراليا.

وتوزع نقاط متطلبات الأهلية على كل من السن والخبرة والمؤهل والحالة الاجتماعية.

ومن جانبه قدم البلوجر أحمد رأفت، خلال فيديو قصير على موقع التواصل الاجتماعي ” تيك توك” شرح لتلك النقاط وكيفية احتسابها وتوزيعها.

نقاط السن

وتوزع النقاط فيما يتعلق بالسن، فيقول أحمد رأفت، إن نقاط العمر تحتسب بناءا على، لو أقل من 33 سنة تحصل على 30 نقطة، وفي حالة السن أكثر من 33 سنة وحتي 38 سنة تحصل على 25 نقطة.

أما في حالة العمر أكثر من 38 عاما تحصل على 15 نقطة فقط.

الخبرة في العمل

وبالنسبة للخبرة في العمل، ويقول رأفت إن العمل الماهر خارج أستراليا مع خبرة تتراوح من 8 إلى 10 سنوات من تاريخ طلبك سيمنحك 15 نقطة، وسنوات الخبرة الأقل تعني نقاطًا أقل.

ويضيف، في حالة خبرتك أقل من 8 سنوات وحتى 5 سنوات، سيمنحك الحصول على 10 نقاط، بينما سنوات الخبرة من 5 سنوات وحتى 3 سنوات، تحصل على 5 نقاط.

تعتمد النقاط الخاصة بمعايير التعليم على المؤهل التعليمي وفقًا لحساب نقاط أستراليا، فيقول رأفت، إنه يتم منح الحد الأقصى من النقاط لدرجة الدكتوراه من جامعة أستراليا أو درجة الدكتوراه من جامعة خارج أستراليا بشرط أن تعترف بها الحكومة الأسترالية، وتحصل على 20 نقطة.

وفي حالة حصولك على مؤهل درجة بكالوريوس تحصل على 15 نقطة.

الحالة الاجتماعية

والحالة الاجتماعية، إن كنت أعزب، تحصل على 10 نقط، وإن كنت متزوج، وللحصول على 10 نقاط مثل الأعزب لابد أن تحصل الزوجة على 6 درجات أيلتس أو ما يعادلها 50PTE، بالإضافة إلى إجراء المعادلة على مهنة من المهن الموجودة في القائمة.

ويمكن أن تمنح إتقان اللغة الإنجليزية 8 نقاط في اختبار IELTS بحد أقصى 20 نقطة وفقًا لحساب أستراليا للنقاط.

ومع ذلك، فإن الهجرة الأسترالية سمح السلطات للمتقدمين بإجراء أي من اختبارات الكفاءة في اللغة الإنجليزية مثل IELTS و PTE وTOEFL وما إلى ذلك.

الاستعلام عن المهن

وقبل الهجرة إلى أستراليا، ينصح رأفت بضرورة الاستعلام عن المهنة والتخصص والطلب عليه من عدمه، وذلك من خلال موقع إدارة الهجرة الأسترالي.

ويشير رأفت إلى أكثر التخصصات المطلوبة في أستراليا، وهي التمريض والبرمجة، بجانب عدد من المهن الأخري تشمل الطب والهندسة بكافة تخصصاتها، والمحاسبين، وفني معمل.

https://vt.tiktok.com/ZS2Xcjf5c/